IMLebanon

المرعبي لوفد الهلال الأحمر القطري: جاهزون للدعم والمساعدة

 

زار وفد من بعثة الهلال الأحمر القطري في لبنان وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي في مكتبه في الوزارة، وعرض معه أوضاع اللاجئين السوريين وآلية تنسيق العمل والتعاون في المشاريع الإغاثية والطبية والخدماتية، بما ينهض بمجتمع اللجوء والمجتمع اللبناني المضيف.

وأشاد الوزير المرعبي بـ”الجهود الكبيرة التي يبذلها الهلال الأحمر القطري في لبنان منذ بدء الأزمة السورية وما رافقها من ظروف صعبة أصابت الإخوة السوريين والمواطنين اللبنانيين على حد سواء”، مؤكدا أن “الوزارة المستحدثة ستتولى التخطيط وتنسيق العمل بالتعاون مع الوزارات المعنية بموضوع أزمة النزوح السوري والمنظمات الدولية والجمعيات”.

وقال: “إن عمل بعثتكم في لبنان مقدر، وهو في مكانه. أنتم تدركون حجم المشاكل والحاجات، ونحن نشد على أيديكم وجاهزون للدعم والمساعدة ومنفتحون على كل الأفكار، لا سيما المشاريع التنموية المستدامة، من مياه وصرف صحي ومستشفيات وبنى تحتية، تخدم النازح كما المواطن، وتوفر كذلك فرص عملٍ متنوعة”.

بدوره، قال الوفد القطري: “نحن في مسار تصاعدي، ومشاريعنا تنموية مستدامة تتلاءم مع الحاجات، سواء في القطاعات الطبية والإغاثية العاجلة أو في قطاع الإيواء والمياه والإصلاح”، مضيفا: “نتطلع إلى التنسيق مع وزارتكم فيما خص ملف اللاجئين، والاطلاع على توجهاتكم وخططكم للسنة الحالية”.

January 18, 2017 02:12 PM