IMLebanon

مجدلاني: الأرجحية لـ“الستين” معدلاً

أشار عضو “كتلة المستقبل” النيابية النائب عاطف مجدلاني في حديث لصحيفة “السياسة” الكويتية، إلى عدم وجود رؤية واضحة بالنسبة للاتفاق حول قانون الانتخاب، مرجحاً إمكانية التفاهم حول قانون “الستين” معدلاً، لأنه لا يتوقع الاتفاق على قانون انتخاب لا يرضى عنه النائب وليد جنبلاط، وعلى هذا الأساس سيتم إرضاؤه، مستبعداً حصول خلاف بين القوى السياسية في هذا الصدد.

واعتبر كلام الرئيس ميشال عون عن النسبية، بأنه تعبير عن وجهة نظره، لأن عملية إقرارها تتطلب تفاهماً بين كل القوى السياسية من دون استثناء، لافتاً إلى أن “كتلة المستقبل” ما زالت متمسكة بالقانون المختلط الذي تبقى عملية إقراره رهناً بالجو العام الذي يعيشه البلد.

وفي تفسيره لعدم إدراج قانون الانتخاب على جدول أعمال الجلسة التشريعية، أشار مجدلاني إلى أنّ الرئيس نبيه بري لا يمكن أن يطرح على جدول الأعمال أي قانون انتخاب غير متوافق عليه مسبقاٌ، فقانون الانتخاب يجب أن يكون توافقياً بامتياز، وهذا الأمر غير متوافر في هذه الظروف. ولم يستبعد التمديد التقني للمجلس، في حال التفاهم على قانون جديد للانتخاب، لأنه في مثل هذه الحالة يصعب إجراء الانتخابات النيابية في موعدها.