IMLebanon

زعيتر لمتعاقدي الإعلام: نحن مع كل مطلب محق وقانوني

أعلن وزير الزراعة غازي زعيتر، في تصريح امام متعاقدي وزارة الاعلام المعتصمين امام مجلس النواب، انّ “اجراءاتنا معتادة، ومجلس النواب والرئيس نبيه بري مع جميع اللبنانيين وخصوصاً الاعلاميين”.

وقال: “يبدو انّ اقتراح القانون يشمل اكثر من الاعلاميين. وحتى اكون واضحاً ومنطقيا، فانّ هناك اجماعاً من قبل الكتل السياسية على انصافكم واعطائكم حقكم. اريد ان اوضح أمراً مهماً، كلام وزير المالية فسر وكأنّه ليس مع المشروع لانّه مكلف. كلا، بالنسبة للاعلاميين ليس مكلفاً وكان هذا واضحاً، لكنّ اشراك بقية المتعاقدين في الادارات كلها هو المكلف”.

واكد زعيتر انّ “ما سيتم التحدث عنه في المجلس اليوم هو موضوع الفصل. واذا كان وضع المتعاقدين الاخرين يتلاءم مع وضع الاعلاميين فانّ واجبنا ان ننصفهم ونعطيهم حقهم”، وقال: “عندما طلب رئيس الحكومة استرداد المشروع، فليس على اساس رفضه بل لدرسه وان يكون واضحاً، واليوم سنتحدث مع الرئيس سعد الحريري بذلك”، مضيفاً: “لا اناقش قانونياً، انا مقتنع وجميع الكتل مقتنعة ايضاً”.

من جهتها، ردّت مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان بالقول: “نحن سننتظر حتى اقرار المشروع وسيتوقف العمل في الوكالة الى حين اقراره”.

January 19, 2017 03:24 PM