IMLebanon

سوريا: عملية عسكرية لاقتحام الغوطة

شنت القوات الحكومية السورية مدعومة بميليشيا أجنبية خلال الليل عملية عسكرية واسعة لاقتحام الغوطة الشرقية من أربع جهات وسط اشتباكات عنيفة مع فصائل المعارضة السورية في المنطقة.

وقالت مصادر عسكرية معارضة، بحسب “سكاي نيوز”، إن قوات الجيش وميليشياته شنت هجومها من جبهة البحارية وحزرما، وجبهة مزراع المحمدية وجسرين، وجبهة مدينة حرستا، وجبهة حي جوبر الدمشقي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام من دون إحراز تقدم يذكر للقوات المهاجمة.

كما أكدت المصادر سقوط قتلى وجرحى من الطرفيين خلال الاشتباكات.

يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل الاشتباكات بين فصائل المعارضة السورية وقوات الجيش السوري مدعومة بميليشيا حزب الله اللبناني على محور عين الخضرا بوادي بردى بريف دمشق.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا حزب الله والقوات الحكومية جددت محاولات التقدم نحو عين الفيجة خلال الساعات الأخيرة دون جدوى.

من جهة أخرى، قالت الهيئة الإعلامية إن الجيش السوري قصف منطقة وادي بردى بعشرات الصواريخ والبراميل المتفجرة خلال يوم الأربعاء واستهدف عدة بلدات في المنطقة سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح.

واستهدفت ميليشيا حزب الله اللبناني منطقة الزبداني بقذائف المدفعية والهاون والأسلحة الرشاشة مما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين.