IMLebanon

درويش زار سعد ريشا مهنئاً: المحنة ولّدت توافقاً قوياً بين ابناء البقاع

 

زار رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش منزل سعد ريشا في شتوراماً مهنئاً بعودته سالماً من عملية الخطف الذي تعرض لها.وكان في استقبال المطران درويش افراد العائلة والمقربون. وبعد الإطلاع من السيد ريشا على تفاصيل ما حصل معه قال المطران درويش :”  اتيت اشكر الرب واشكر مريم العذراء لعودة اخونا سعد سالماً معافى. صلاتنا في هذه المحنة كانت عميقة، واؤكد لكم ان هذه المحنة لم تكن محنة آل ريشا فقط بل كانت محنة كل ابناء زحلة وابناء الكنيسة وابناء البقاع.

بإسم اخوتي الأساقفة اتوجه بالشكر لكل من عمل وساهم بتحرير اخونا سعد ريشا وعوتده سالماً، القوى السياسية والقيادات والأمنية والأحزاب والفاعليات. هذه المحنة ولّدت توافقاً قوياً جداً بين ابناء المجتمع البقاعي.

المهم اليوم، ومسؤوليتنا كقادة روحيين بالإضافة الى القادة السياسيين، ان نستطيع الوصول الى خطة استباقية، كي لا تتكرر اعمال الخطف مع احد. والتضامن الذي حصل جعل كل المجتمع يتنبه على هذه الآفة الخطيرة والإرهاب الكبير الذي حصل ويحصل في البقاع دائماً. وبتواصلنا مع فخامة رئيس الجمهورية ومع كل القوى الأمنية سيكون هناك خطة قوية جداً في البقاع ولن تكون كلاماً فقط بل ستترجم بأفعال على الأرض؟

January 22, 2017 11:45 AM