IMLebanon

الحريري: مرتاحون للأجواء في البلد

أعرب رئيس الحكومة سعد الحريري عن ارتياحه للاجواء السياسية السائدة في البلد وعودة المؤسسات الدستورية للعمل بشكل طبيعي، وقال: الحياة السياسية عادت الى دورتها والامور في طريق التحسن المتواصل كما يلمس الناس، ونأمل ان ينسحب التوافق السياسي السائد حالياً على تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية والضرورية لا سيما في الميناء وطرابلس والشمال.

كلام الرئيس الحريري جاء خلال استقباله في السراي الحكومي رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين واعضاء المجلس البلدي، حيث سلم علم الدين الحريري مذكرة تضمنت لائحة باحتياجات منطقة الميناء الخدماتية والمعيشية، وابرزها مشكلة النفايات وشبكة الصرف الصحي وتأهيل الواجهة البحرية وتأهيل خان التماثيل، والاهتمام بمحمية جزيرة النخيل لجذب السيّاح ومشروع سكة الحديد وايجاد حل لمشكلة حارة التنك والحارة الجديدة.

وقد ابدى الحريري اهتمامه بمتابعة هذه المطالب شخصياً، وقال: سنعمل ما في وسعنا لانجاز الدراسات المتعلقة بالمشاريع الواردة في المذكرة ونأمل في تنفيذ الممكن منها في عهد الحكومة الحالية، وانا على استعداد لمتابعة هذه المشاريع مع المعنيين. هناك مشاريع قوانين عديدة تتضمن قروضاً ميسرة لتمويل مشاريع تنموية وحيوية في منطقة الشمال ونأمل اقرارها في وقت قريب، ولدينا فرصة لتمويل العديد من مشاريع البنى التحتية في الميناء من خلال المساعدات التي تردنا لدعم اختياجات النازيحن السوريين .

كما استقبل الحريري وفد القيادة السياسية للفصائل الفلسطينية برئاسة امين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني ـ الفلسطيني حسن منيمنة.

January 23, 2017 06:40 PM