IMLebanon

خوري: سنطلق قريبا خطتنا الخمسية لتعزيز التواصل

 

أكد وزير الثقافة غطاس خوري “ان الإنفتاح العالمي ليس مجرد حراك وتبادل اقتصادي، بل يعني في الوقت نفسه زيادة التفاعل بين الشعوب وتعزيز حرية تداول المعرفة والمعلومات والتشبيك بين الثقافات، وهذا يعتبر التحدي الذي يواجه عالمنا اليوم من حيث القدرة على التواصل، بغض النظر عن الإختلافات والتنوعات الثقافية”.

خوري، وفي كلمة خلال “ليلة تبادل الافكار في بيروت” التي نظمها  المركز الفرنسي في لبنان بالاشتراك مع بنك BEMO، قال: “ان الثقافة هي الوسيلة التي نسعى من خلالها الى تعزيز التواصل بين الشعوب، وهي رسالة ايضا لتقرب بين الناس، عبر إعطاء رسالة عالمية حول الإعتدال والإنفتاح واحترام الآخر والمساواة والعدالة، وهي الكفيلة لتحقيق الحوار الثقافي بين الحضارات ونبذ كل ما يتعارض مع الإتفاقات الدولية وحقوق الإنسان، لتحقيق السلم الأهلي”.

وأضاف: “إننا نؤكد في هذه المناسبة، حرص الدولة اللبنانية على إعطاء الثقافة والحركة الثقافية في لبنان الأولوية، كونها إحدى الوسائل التي تعزز المواطنة والتلاقي بين اللبنانيين”.

واوضح “ان الحكومة اللبنانية في بيانها الوزاري تحت شعار حكومة “إعادة الثقة”، ستطلق من خلال وزارة الثقافة، وفي القريب العاجل، الخطة الخمسية للثقافة في لبنان، لأن لبنان يعي تماما أهمية موقعه الثقافي والدور الذي قام به ويجب أن يقوم به، كموقع وصل بين المحيط العربي وأوروبا”.