IMLebanon

سامسونغ تعتزم إطلاق نسختين من “غالاكسي إس 8”

 

كشفت تسريبات جديدة بشأن هاتف “سامسونغ” الذكي المنتظر، غالاكسي إس8، أنه سيأتي بنسختين مختلفتين في ذاكرة التخزين العشوائي وذاكرة التخزين الداخلية، لتستهدف الشركة بكل نسخة أسواق مختلفة عن النسخة الأخرى، كما أنه سيأتي ببطارية ذات سعة أكبر من طراز غالاكسي إس7.

وأوضح تقرير لموقع “سام موبايل”، المختص بأخبار سامسونغ، نقلا عن مصادر موثوق بها، أن الشركة ستستهدف أسواق أوروبا وأميركا الشمالية بشكل خاص بنسخة من هاتف غالاكسي إس 8 تحتوي على ذاكرة تخزين عشوائية سعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 64 جيغابايت.

وأضاف التقرير أن أسواق أخرى مثل السوق الصيني والكوري الجنوبي سيشهد طرح نسخة أخرى من الهاتف بذاكرة تخزين عشوائي سعة 6 جيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيغابايت، وذلك بهدف منافسة الهواتف عالية المواصفات المتوافرة في هذه الأسواق.

ويأتي هذا التسريب المتعلق بذاكرة التخزين العشوائي في هاتف سامسونغ المنتظر على عكس تسريب جاء في تقرير أخر كان قد تم تسريبه في كانون الثاني الماضي، نقلا عن حساب على موقع التواصل الاجتماعي الصيني ويبو معروف بدقة تسريباته، أن غالاكسي إس 8 سيأتي بذاكرة تخزين عشوائي سعة 8 جيغابايت.

هذا، ونشر تقرير لموقع إخباري كوري جنوبي، نقلا عن موردين متعاملين مع سامسونغ، أن هاتف غالاكسي إس8 سيأتي ببطارية سعة 3250 ميلي أمبير/ساعة، وذلك بهدف دعم شاشته والبقاء لمدة استخدام أطول، ليتم استبدال البطارية سعة 3000 ميلي أمبير المتوافرة في هاتف غالاكسي إس7.

وينتظر أن يأتي الهاتف غالاكسي إس 8 بشاشة قياس 5.8 بوصة، وتشير التسريبات إلى أن سامسونغ ستطرح نسخة أخرى من الهاتف ذات شاشة أكبر قياس 6.2 بوصة، وهي النسخة التي أشار موقع ITCLE الكوري الجنوبي في نفس التقرير أنها ستزود ببطارية سعة 3750 ميلي أمبير.

وأكد الموقع الكوري الجنوبي أن سامسونع تعتزم إزاحة الستار عن غالاكسي إس8 خلال حدث تقيمه يوم 29 آذار المقبل على أن تطرحه في الأسواق خلال شهر أبريل، وهو نفس الموعد الذي رجحت صحته تسريبات أخرى حول الهاتف المنتظر.

يذكر أن تقارير سابقة كانت قد كشفت عن بعض من مواصفات الهاتف الأخرى، مثل تزويده بمساعد رقمي ذكي، وكاميرتين خلفيتين، وشاشة تغطيه بالكامل، على أن يتم الاستغناء عن زر “الرئيسية” واستبداله بحساس للبصمة أسفل الشاشة، وأن يتم الاحتفاظ بمنفذ سماعات الأذن.