IMLebanon

الرئيس عون: سأطرح الاستفتاء في حال اقفلت الافق

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الازمة القائمة نتيجة عرقلة انجاز قانون انتخابي جديد “تكمن في ان كل واحد يريد ان يسحق الاقلية الموجودة في طائفته لانه لا يريد لها ان تتمثل، كما يريد ان يمد يده على جيب الاخر كي يشلحه عددا من المقاعد، وهذا لا يعمر وطنا”، مشددا على  “انني مصمم على المواجهة”.

واذ اعتبر انه ما لم يتم التوصل الى قانون انتخابي يمثل كل شرائح الشعب اللبناني، فلن تقوم عدالة ولن يكون هناك استقرار سياسي في البلد، دعا الرئيس عون  الى اعتماد المعيار الواحد في اي قانون يقر، لافتا الى انه قد يطرح الاستفتاء في حال اقفلت الافق  امام انجاز قانون جديد.

واكد ان لا خلاف مع الرئيس سعد الحريري واصفا علاقتهما بالممتازة، مشيرا الى انه سيطالب  ببحث واقرار ضمان الشيخوخة.

ولفت الرئيس عون الى ان الوزارات ستعمل معا وبشكل متوازٍ لأنجاز المطلوب منها بهدف بناء الدولة والتقدم سوية، على ان تكون الاولويات للامور الحياتية، اضافة الى اوضاع القضاء والقوى الامنية واعادة النظر بالقوانين الضرائبية والوضع المالي العام وغيره. وقال: “هناك اعادة نظر شاملة بكل ما هو قائم حاليا وهو يعاني من الجمود.”

الى ذلك، كانت للرئيس عون لقاءات متنوعة، فاستقبل النائب الفرنسي جيرار بابت، في حضور النائب سيمون ابي رميا والسيد علي ابو الحسن، وعرض معه الاوضاع في لبنان والمنطقة.

واستقبل الرئيس عون وفد المرشدية العامة للسجون في لبنان برئاسة المطران شكرالله نبيل الحاج والاب جوزف العنداري واعضاء المرشدية الذين اطلعوه على اوضاع السجون وقدموا له مذكرة تضمّنت عددا من المطالب.

واستقبل الرئيس عون وفدا من شركة ماجد الفطيم ضم المدير التنفيذي للشركة القابضة الان بجاني والمدير العام للشركة العقارية في لبنان وضاح الصلح والمدير التنفيذي للثروات البشرية معين المدهون، الذين اطلعوا رئيس الجمهورية على المشاريع الاستثمارية التي تنفذها مجموعة ماجد الفطيم في لبنان في مختلف المجالات.

February 3, 2017 04:58 PM