IMLebanon

نهرا استقبل سفير الصين وبحث معه في تعزيز العلاقات

 

 

 

إستقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سراي طرابلس، سفير الصين في لبنان وانغ كيجيان يرافقه رئيس الهيئات الإقتصادية اللبنانية الوزير السابق عدنان القصار، رئيس غرفة التجارة والصناعة في الشمال توفيق دبوسي، مستشار رئيس الحكومة لشؤون الشمال سعد الحريري عبد الغني كبارة ووفد من كبار موظفي السفارة ضم زهانغ فيلينغ المستشارة الإقتصادية والتجارية وما هايكسيا السكرتير الثاني في المكتب الإقتصادي.

حضر الاجتماع احسان اليافي، مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع، رئيس قسم قائمقامية المنيه الضنيه لقمان الكردي، رئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم.

وتم خلال الاجتماع عرض للعلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز آفاق التعاون بين طرابلس وسائر مدن والبلدات الشمالية والمدن والمقاطعات الصينية في المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ورحب المحافظ نهرا بالسفير كيجيان، واعرب عن تفاؤله بهذه الزيارة “التي ستكون فاتحة لتعاون مثمر مع الجانب الصيني”، مؤكدا أن “العلاقة بين الصين ولبنان قديمة العهد ويقتضي تطويرها وتفعيل التعاون بين البلدين في شتى المجالات وتشجيع المستثمرين للقدوم الى طرابلس والشمال، ولفت الى ان الوضع الامني جيد جدا”.

بدوره شكر كيجيان المحافظ نهرا على حفاوة الاستقبال، وأكد “أن الصين تولي اهتماما كبيرا لطرابلس والشمال، خاصة ان الاستقرار الذي تشهده المدينة يشجع الشركات الصينية للاستثمار في الشمال”، مرحبا بأي اقتراحات “من شأنها تعزيز العلاقات كدعوة الشركات الصينية ورجال الاعمال للمشاركة في المناقصات العامة وتفعيل التبادل التجاري.

وقال قصار في كلمة القاها: “نسعى لاظهار كل مقومات القوة التي تمتاز بها طرابلس وسائر المناطق الشمالية، ونحن الى جانب كل مشروع يساهم في إنماء الشمال، واريد ان اؤكد ان فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس سعد الحريري وكل المسؤولين في الدولة يسعون يولي لتفعيل المرافق الحيوية في الشمال ولتعود الى سابق عهدها”.

وأمل دبوسي من جهته ان تشكل هذه الزيارة حافزا إضافيا لتطوير العلاقات الإقتصادية الصينية اللبنانية، وبشكل أساسي في طرابلس والشمال، شاكرا المحافظ نهرا على دعمه ومساهمته في اي نشاط يشكل قيمة اضافية لطرابلس والشمال.