IMLebanon

مطار رينيه معوّض… يعود!

 

تحت شعار”القليعات قلع”، ينظّم الحراك المدني تجمّعاً يوم الأحد 12 شباط 2017 في الحادية عشرة صباحاً في بلدة تلحياة – عكار دعمًا لتشغيل مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات.

وفي هذا الإطار، دعا “تيار المستقبل” في عكار جمهوره وأنصاره وكوادره إلى “أوسع مشاركة في هذا المهرجان الشعبي.

وشدد التيار في بيان على أن تشغيل مطار القليعات هو حق لعكار وأهلها، نظرا لأهميته الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والأمنية، وهذا الحق لا يجوز تجاهله بعد اليوم، من قبل الدولة اللبنانية، لافتًا الى أنّ المطالبة بهذه المبادرة سريعا هو لتصحيح الخلل الإنمائي اللاحق بعكار وإعطاء أهلها حقوقهم البديهية، أسوة بباقي اللبنانيين، بعدما طفح كيل الأهالي من إمعان الدولة في حرمانهم منها”.

وشدّد البيان على أنّ “صرخة أهالي عكار يوم الأحد المقبل، هي برسم العهد الجديد الذي نأمل أن يصغي إلى وجع عكار جيدا، خصوصا وأن العكاريين، كما كل اللبنانيين، يستبشرون من هذا العهد كل الخير، ويأملون من هذه الحكومة والحكومات التي ستتوالى أن تكون فعلا حكومات استعادة ثقة عكار بالدولة.

من جهتها، أعلنت منسقية عكار في حزب القوات اللبنانية في بيان لها، “دعمها للتحرك الذي ينظمه الحراك المدني للمطالبة بتشغيل مطار الرئيس الشهيد رينه معوض في القليعات”.

ودعت “للمشاركة في المهرجان الشعبي الذي يقام بالتعاون مع إتحاد بلديات السهل الاحد في بلدة تلحياة تحت شعار “القليعات قلع”.
واعتبر البيان أن “تحقيق هذا المطلب هو حق لابناء عكار والشمال ويساهم في تعزيز وتنشيط كل القطاعات الانتاجية في عكار، ويشكل خطوة متقدمة في تنفيذ الانماء المتوازن وعلى طريق تحقيق اللامركزية الادارية مما يساهم في تثبيت المواطن في أرضه”.
ورأى البيان أنه “حان الوقت خصوصا في ظل العهد والحكومة الجديدة أن تلتفت الدولة إلى عكار وتبدأ في تحقيق مطالب أبنائها المحقة والمزمنة والتي لا طائل من تعدادها في كل مناسبة لانها أصبحت معروفة وعلى كل لسان”.

رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض طالب بدوره بضرورة تشغيل مطار الرئيس رينه معوض.

معوض في تغريدة على حسابه الخاص عبر تويتر، قال: “تشغيل مطار الرئيس رينه معوض مطلب ضروري واستراتيجي للبنان أولا وللشمال ثانيا، ويجب التعاطي معه بحزم وبخطة جدية”.

كذلك، دعا عضو كتلة “المستقبل” النائب رياض رحال في بيان المعنيين والمسؤولين كافة للعمل سريعًا لاتّخاذ كل ما يلزم كي يبدأ العمل فورا بمطار القليعات لتشغيله تسهيلا للمواطنين الشماليين عناء زحمة السير الى بيروت.