IMLebanon

خاص IMLebanon: محاولة قتل حسين عواضة في بعلبك… بسبب ريفي!

 

في معلومات خاصة بموقع IMLebanon، أن المواطن حسين علي عواضة من دوريس – بعلبك، تعرض لكمين مساء الأحد 12 شباط 2017 لدى وصوله امام منزله في الساعة 10:00 ليلاً برفقة شقيقته لينا في سيارة الـPicanto” التي كان يقودها من قبل المختار م. ع. وابنه، اللذين ركنا سيارتهما في زاوية الشارع وهي من نوع “بيك آب”، ونزلا منها، وباشرا بإطلاق الرصاص على سيارة عواضة، فأصيبت بـ9 رصاصات كادت ان تودي بحياته وحياة شقيقته.

 

حسين علي عواضة الملقب في بعلبك بـ”حسين ريفي”، نظرا لمناصرته اللواء أشرف ريفي، هو أب لطفلتين، وهو كبار مالكي المحلات والمؤسسات التجارية في بعلبك، تعرض مرات عدة للتهديد من قبل “حزب الله” الذي يرفض بشكل جازم أي وجود لأشرف ريفي في بعلبك. في حين ان عواضة من معارضي سياسة “حزب الله” داخل البيئة الشيعية، وهو لطالما أعلن تأييده المطلق وبشكل علني للواء أشرف ريفي، ويضع صورا له في منطقة بعلبك، ما أثار حفيظة الحزب.

وعلم موقعنا أن لينا علي عواضة، شقيقة حسين، تقدمت بشكوى أمام مخفر بعلبك، فنظر بها مدعي عام البقاع فريد كلاس الذي افرج عن المختار رهن تحقيق ليتحول الملف الى شعبة المعلومات للتوسع بالتحقيق. علما أن مدير عام قوى الامن الدخلي اللواء ابراهيم بصبوص يعطي اهمية كبرى للمسألة ويبذل جهودا في هذا الملف.

وفي معلومات خاصة لـIMLebanon، ان المختار م. ع. بحقه دعاوى قضائية عدة، وتطرح علامات استفهام عدة بشأن كيفية قبول ترشحه الى منصب المختار.