IMLebanon

عون: كل شيء سيتجدّد مع التفاهم القائم في لبنان

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون أنّ “لبنان أصبح اليوم سائراً على مسار الوحدة الوطنية الحقيقية”، مضيفاً: “صحيح انّ هناك خلافات سياسية ولكنّها خارج الحدود اللبنانية وليست في داخلها”.

وقال عون: “انّ لبنان يسير في طريق الازدهار، ونحن سنقوم باصلاحات جذرية بهدف عودة العمل الصحيح في جميع الادارات وتحديث الدولة اللبنانية. لن نبق على ما هو قديم، فما هو قديم قد تطور في جميع البلدان ونحن لن نبقى سائرين في ركب التخلف، لذلك سترون قيام مؤسسات جديدة في لبنان تعمل، ومشاريع انمائية جديدة، وكل شيء سيتجدّد مع التفاهم السياسي القائم على اعمار لبنان، بصرف النظر عن الافكار السياسية المختلفة”.

مواقف عون جاءت خلال حفل الاستقبال الذي أقامه للجالية اللبنانية في الأردن، القائم بأعمال سفارة لبنان بالوكالة في عمان علي المولى، على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له، في مقر اقامة عون في فندق انتركونتيننتال في العاصمة الأردنية.

وأكد انّه “لن يقوم وطن فيه انشقاق او لا يتضامن ابناؤه مع بعضهم البعض”، مضيفاً: “لبنان اولاً، وسنعيش لبنان اولاً، لانمائه وحياته المشتركة، ونأمل ان نكون من الناجحين في مهماتنا وتمنياتنا وارادتنا”، لافتاً الى انّ “الارادة الحقيقية هي الارادة التي تنتصر ولا يمكن لارادة صلبة تريد الخير الا ان تنتصر”.

February 14, 2017 09:53 PM