IMLebanon

مجموعة ترامب تفتتح نادياً فخماً للغولف في دبي

 

يفتتح نجلا الرئيس الاميركي دونالد ترامب في دبي السبت 18 شباط ناديا فخما للغولف، في اول مشروع للامبراطورية المالية العقارية التي اسسها ترامب منذ تسلمه الرئاسة في كانون الثاني.

وجاء في دعوة وجهتها مجموعة “داماك” العقارية في الامارة الخليجية “انضموا الينا في حفل افتتاح وجهة الغولف الايقونة ترامب انترناشيونال غولف كلوب دبي”. وحددت الدعوة التي طبعت باللون الذهبي اللباس بالزي الوطني او بزة رسمية.

وسيحضر حفل الافتتاح نجلا ترامب دونالد جونيور وإريك اللذان يديران مجموعة والدهما منذ ان اعلن الرئيس الاميركي قبل نحو شهر تخليه عن ادارتها طوال ولايته الرئاسية لتجنب تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الابيض.

 

 

ووُقع مشروع نادي الغولف قبل انتخاب ترامب الذي اكد الشهر الماضي رفضه صفقة بقيمة ملياري دولار في مشروع عقاري جديد في دبي.

وأثار انتخاب ترامب مخاوف من تضارب في المصالح على ارتباط بأنشطة امبراطوريته الاقتصادية في الخارج وخصوصا في تركيا وكوريا الجنوبية والبرازيل. واكدت مجموعة ترامب التي تضم فنادق ومباني فخمة وملاعب غولف في انحاء العالم أنّها لن توقّع أي عقد في الخارج طوال ولاية ترامب الرئاسية وستنهي العقود التي يتم التفاوض في شأنها حاليا.

لكن رغم ذلك، لا يبدو ان ترامب تخلى تماما عن مصالحه التجارية كما طلب منه الجهاز الحكومي للاخلاقيات. وهاجم الرئيس الاميركي الاسبوع الماضي سلسلة متاجر “نوردستورم” لأنها توقفت عن بيع الملابس التي تحمل ماركة ابنته ايفانكا ليسلط الضوء مجددا على تداخل المصالح بين منصب الرئاسة والمصالح التجارية لعائلته.

ويمنع مرسوم تنفيذي صادر في 1989 الموظفين الفدراليين استخدام المنصب العام لتحقيق مكاسب شخصية، وأي انتقاد عام يوجهه رئيس في منصبه يمكن تفسيره على انه محاولة للتأثير على قرار الشركة في ما يتصل باعمالها التجارية.