IMLebanon

مبادرة جديدة من “ألفا”… نحو التحول الرقمي!

 

أعلنت شركة “ألفا” عن “مبادرة جديدة لها في إطار عملية التحول الرقمي بالشراكة مع “Oracle” عبر اعتمادها حلول Exadata، في خطوة هي الأولى من نوعها في قطاع الإتصالات في لبنان، وذلك لتحسين تجربة مشتركيها وتعزيز أداء الشركة وتخفيض نفقات التشغيل وتدعيم خططها للاستدامة من خلال الحد من استهلاك الطاقة والمساحة المطلوبة للبيانات”.

وأعلن المدير التقني في ألفا عماد حامد في بيان، أنّه “في إطار سعينا المستمر للابتكار وتقديم أفضل الحلول الممكنة، وبفضل تعاوننا مع شركائنا الرائدين في التكنولوجيا، أصبح بإمكاننا مواكبة النمو المتزايد لحجم البيانات ضمن أنظمتنا بالإضافة إلى تقديم الحلول المبتكرة”.
وقال: “بفضل اعتمادنا حلول “Exadata” التي تقدمها”Oracle”، كأول مشغل في لبنان يعتمد هذه الحلول، بإمكاننا تحقيق كفاءة أكبر في إدارة العمليات والأعمال لدينا، من خلال تسريع عملية تحليل الطلبات من حيث الحجم كما القدرة على اتّخاذ القرارات التجارية بشكل لحظوي. إنّه تحدٍ لنا إلا أننا على ثقة كاملة بنجاحه مع شركائنا في Oracle”.
من جهته، قال مدير منطقة لبنان لدى “Oracle” آلان نهرا: “نحن نواكب عصرا جديدا من التكنولوجيا يعتمد على الأجهزة المحمولة التي باتت تلعب دورا محوريا في حياتنا. ونحن نشهد تزايدا ملحوظا للعثرات الرقمية ما يتطلب من شركات الاتصالات تحسين أنظمتها والعمل على التكيف مع مثل هذه الحالات”.
وأضاف نهرا: “تعد حلول قاعدة البيانات المتطورة والفعالة والموثوق بها من المسائل الهامة بالنسبة الى شركات الاتصالات كي تكون قادرة على الاستفادة من التقنيات الرقمية وبالتالي تقديم أعلى مستوى من الخدمة للمستخدمين. ونحن سعداء لاستخدام شركة ألفا حلول “Exadata” التي تقدمها “Oracle” في إطار مسيرتها في التحول الرقمي والتي تسهم في تحقيق النمو وتقديم الحلول”.

وذكرت شركة “الفا” في بيانها، انها “اختارت تعزيز قواعد البيانات الحالية لديها من خلال أجهزة قواعد البيانات “Exadata” المجهزة بتقنية “Oracle – DBEE” ومجموعات التطبيقات الحقيقية Real Application Clusters  والتقسيم”.