IMLebanon

وقفة تضامنية مع سمير كساب

 

استقبل وزير الإعلام ملحم الرياشي في مكتبه في الوزارة، وفدا من ملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي.

واشار الوفد في بيان الى انه “بعد الإضاءة على خلفية تأسيس ملتقى رجال الدين في ساحل المتن الشمالي، تم استعراض للواقع اللبناني العام، وما ينبغي أن يضطلع به لبنان، حيث يفترض أن يكون له دور رائد على مستوى الحوار ليس بين الأديان و الثقافات المتعددة فحسب، بل حتى على المستوى السياسي، و تحديدا في البلدان الشقيقة التي تشهد صراعات سياسية حادة وأزمات أمنية، على اعتبار أن لبنان يمكنه أن يشكل مساحة جامعة لكل المتخاصمين لكي يتحاوروا في ربوع لبنان، الذي هو أكبر من بلد، إنه رسالة..وهذا فحوى ما يتجه اليه الوزير الرياشي بدعوته لتحويل وزارة الإعلام الى وزارة وواحة للحوار والتواصل”.

 

 

كما التقى الوزير الرياشي مجلس نقابة المصورين الصحافيين برئاسة النقيب عزيز طاهر والنقيب الفخري جمال الصعيدي وتم البحث في امور تتعلق بالنقابة وحقوق المصورين الصحافيين.

وأثنى طاهر على وجود الرياشي على رأس وزارة الاعلام، “كونه اعلاميا يفهم معاناة الاعلاميين والمصورين الصحافيين وهمومهم”، مشيرا الى “ان المجلس عرض امامه واقع النقابة التي تعاني اجحافا لجهة عدم حصولها على المخصصات المالية الموجبة كما باقي النقابات، اضافة الى قضية توفير التأمين الصحي للمصورين الصحافيين خصوصا في ظل الازمة التي يعيشها الاعلام اليوم في لبنان”.

واشار الى ان الوزير الرياشي وعد بمتابعة هذه القضايا مع المراجع المختصة، منوها بدور المصور الصحافي “الذي ينقل الصورة الحقيقية عن الاحداث ويتميز بمصداقيته ومهنيته”.

وقد وجه المجلس دعوة للوزير الرياشي الى وقفة تضامنية للمطالبة بالعمل على كشف مصير الصحافي سمير كساب، في 21 الحالي امام مبنى الاسكوا.

 

February 16, 2017 01:03 PM