IMLebanon

رسالة من العريضي للغيارى والحيارى من دارة إرسلان!

قال النائب غازي العريضي، بعد لقائه وزير المهجرين طلال أرسلان، في دارته في خلدة، على رأس وفد من اللقاء الديمقراطي والحزب التقدمي الإشتراكي: “بروحية مصالحة الجبل والشراكة إنطلقنا بمقاربة مناقشة قانون الإنتخابات لنؤكد على ثوابت أساسية نتفق عليها نحن وإرسلان، وأعتقد كل عاقل يوافق على هذا الكلام وكل من يريد مصلحة البلد، التنوع والتعدد، المصالحة، الشراكة، المعايير الواحدة، التمثيل الصحيح كما سمعنا مراراً وتكراراً وتطبيق إتفاق الطائف كما هو والذي هو دستور البلاد والذي إذا توصلنا الى توافق بشأن قانون الإنتخابات، ويجب أن نتوصل، يمكن من خلاله أن نذهب الى تطبيق سلس وسليم بآليات واضحة لإتفاق الطائف بما يطمئن الجميع”.

وأضاف: “اعتقد رغم كل ضغط المهل والوقت وكل الضغط والضجيج السياسي، نحن كنا من الأساس نقول لا يستطيع أحد أن يلغي أحداً أو أن يتجاوز أحداً. قانون الإنتخاب ثمة ما يشبه الإجماع في البلد على أنه يجب أن يكون قانوناً يتوافق عليه الجميع. نحن في هذا الإتجاه والمسعى ومع ضغط المهل لدينا متسع من الوقت للخروج بقانون يتوافق عليه الجميع ويكرس الثوابت التي أشرت اليها”.

وختم العريضي: “في ما يخص هذا اللقاء، أستطيع أنّ أقول للجميع للغيارى وللحيارى: نحن والمير طلال كنا متفقين وسنكون متفقين”.