IMLebanon

الرياشي من بكركي: عون “بيّنا كلنا”!

قال وزير الإعلام محلم الرياشي، بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي: “اليوم ونحن على أبواب الصوم الكبير، نؤكد من هذا الصرح المؤسس لهذه الدولة انّ المدماك الأول وضع، ولكنّ امامنا عمل كثير لانجازه مع حلفائنا وشركائنا في الوطن الى ايّ طائفة او اي فئة انتموا”.

وأضاف: “بركة الراعي أساسية كما على المصالحة المسيحية من قبل، فاليوم على لناحية تأكيد التحالف بين الحزبين والقائدين اللذين بات احدهما رئيسا للجمهورية “وبينا كلنا”. وكان تأكيد على أهمية الدور المسيحي في لبنان، اذ من خلال قوة المسيحيين تكون قوة لبنان، وبتماسكهم وتعاونهم نعطي قوة للبنان وللشركاء في الوطن، مسحيين ومسلمين”.

وردا على سؤال عن قانون الانتخاب، قال الرياشي: “هناك عمل جدي على قانون الانتخاب، ونأمل خلال الأيام المقبلة ان تظهر النتائج. هناك عمل جدي على مجموعة أفكار منطلقها الأساس القانون المختلط، او النسبي مع الاكثري”.

وعما يقوله للهيئات التي دعت الى الاضراب، قال: “حقهم في التحرك، ويجب الاستماع اليهم حتى ننتبه ونحن نقر الموازنة كي لا نهمل أي نقطة من النقاط التي يطرحونها، وهم بحاجة اليها”.

وعن موضوع المنتسبين الى “الوكالة الوطنية” عن طريق شراء الخدمات، قال الرياشي: “عندما يصرف المبلغ الخاص بالمتأخرات لكل شراء الخدمات والذي يبلغ مليارا و600 مليون تقريبا سنعقد اجتماعا معهم لشرح الامور واقفال الملف لصالح الجميع، لكي لا يظلم احد، ولن اقبل ان يعمل احد خلافا للقوانين”.

وعن توقيع عقود معهم لمدة ثلاثة اشهر، قال: “وقعت العقود لمدة ثلاثة اشهر لكي لا اظلم احد، وبعد الثلاثة اشهر سيكون هناك اجراء سنتبلغه من مجلس الخدمة المدنية بعد اجتماعه اليوم او غدا لادخالهم وفق القوانين الى وزارة الاعلام”.

February 21, 2017 04:51 PM