IMLebanon

خمسة شروط تمنعك من الارتباط!

 

قد تعيش المرأة بعض الظروف أو تفرض شروطًا معيّنة لا تشجع الرجال على الإرتباط بها، وتمنعهم من أخذ قرار متابعة الحياة بجانبها، ألا وهي:

1ـ لا تحبّ الخروج من المنزل: تحبّ الجلوس لوقت طويل أمام شاشة التلفزيون ولا تحبّذ الخروج للقاء العائلة أو الأصدقاء. وهو أمر قد لا يعجب الرجال. فالإرتباط لا يعني “أنتِ” بل “أنتما”. إذاً من الضروري أن يشعر بأنّك تحبين مشاركته كلّ تفاصيل حياته. ومن المهم، في هذه الحالة أن تضيفي حضوره إلى برنامج نشاطاتك.

2ـ دائمة الإنشغال:  قد لا تجد الوقت الكافي للقاء الرجل المناسب لأنّها منهمكة بأشغال كثيرة. فهي تعمل في المنزل وخارجه وتهتم بالكثير من تفاصيل حياتها. وبالرغم من هذا تأكّدي أنّه يمكنك أن تشاركي في النشاطات الإجتماعية بين الحين والآخر. فهذا لا يتطلب الكثير من الوقت.

3ـ علاقة سابقة: قد لا تسعى هذه المرأة إلى لقاء الرجل المناسب لأنّها تعاني من آثار علاقة سابقة غير ناجحة. لكن عليها أن تعلم أن الأشخاص لا يتشابهون وأن الظروف تتغيّر. من الضروري أن تستعيدي ثقتك بقدرتك على بناء علاقة عاطفية منسجمة ومتوازنة. فالبكاء على الأطلال ومنع الرجل من الاقتراب منك لا يجيدان نفعاً بل يساهمان في تعزيز شعورك بالوحدة.

4ـ معايير الإختيار الصعبة: قد تحدّد للإرتباط شروطاً غير قابلة للتنفيذ. وفي هذه الحالة، ترسم لزوجها المستقبلي صورة لا يمكن أن تجد مثيلاً لها على أرض الواقع. في هذه الحالة، فإنّك تُبعدين الرجل عنك، إذ لا يمكنّه أن يلبّي طموحاتك.

5ـ المنافسة: عندما يحين وقت الإرتباط العاطفي، تقيّم خياراتها الخاصة تبعاً لخيارات الأخريات وتعيش حالة من المنافسة معهم. أنتِ تريدين الرجل الأكثر وسامة وثراء ولطفاً ورقياً، وهي صفات لا يمكن أن تتوفر في رجل واحد. وهذا ما يجعل إرتباطك أمراً صعباً.