IMLebanon

خاص IMLebanon: بالأسماء… المتنافسون على رئاسة مجلس إدارة تلفزيون لبنان

 

 

ذكرت مصادر مطلعة لموقع IMLebanon أن وزير الاعلام ملحم الرياشي يعتزم وضع موضوع تعيين مجلس إدارة تلفزيون لبنان على جدول أعمال مجلس الوزراء في خلال الأسبوعين المقبلين على أبعد تقدير. وكشفت المصادر أن هناك أكثر من اسم مطروح لرئاسة مجلس الإدارة الجديد، إلا أنه من غير المؤكد بعد ما إذا كان الوزير الرياشي سيطرح كل الأسماء أم سيختار ثلاثة منها ليعين مجلس الوزراء واحدا من الثلاثة.

وكشفت المصادر أن الأسماء المطروحة هي:

– بيار عازار الذي كان مسؤولا عن تلفزيون الـCVN، وهو يردد بين المقربين منه انه وُعد بهذا المنصب من قبل مراجع عليا.

– الدكتور روني ألفا، وهو المستشار الإعلامي للوزير السابق فريد هيكل الخازن، وقد كان مقربا من الأمير طلال أرسلان وهو ناشط في طائفة الروم الملكيين الكاثوليك.

– الزميل داني حداد وهو المسؤول عن موقع mtv الإخباري ويتردد أن الوزير ميشال فرعون يتبنى ترشيحه، ولكنه بحسب المعلومات على خلاف مع صهر رئيس الجمهورية روي الهاشم.

– الزميل بسام أبو زيد، وهو الإعلامي العامل في المؤسسة اللبنانية للإرسال منذ العام 1989 وهو يقوم بسلسلة اتصالات مع مختلف الفرقاء السياسيين من أجل محاولة تبوء هذا المنصب.

-الزميل غسان حجار رئيس تحرير صحيفة النهار وهو وكما يقول متابعون للملف يسعى أيضا لشغل هذا المنصب وقام بالعديد من الاتصالات في هذا المجال.

وتتحدث بعض المعلومات عن أن هناك مرشحا آخر قد يكون مدعوما من قبل “القوات اللبنانية” ويتردد أنه من آل البيطار.

التنافس على مجلس إدارة تلفزيون لبنان لا يشمل فقط رئاسة المجلس بل العضوية وقد طلب الوزير الرياشي تحضير أسماء للمرشحين للعضوية لطرحها أيضا على مجلس الوزراء.