IMLebanon

قمرالدين افتتح ساعة ساحة عبد الحميد كرامي

 

 

 

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في القصر البلدي، وفدا من الحراك المدني العكاري، ضم: جمال خضر، محمد حمود، سلمى محيش، أحمد عمر، محمد نعمان، إبراهيم وهبة، وهيب جواد المرعي، بحضور عضوي المجلس البلدي الدكتور خالد تدمري واحمد المرج.

وشكر الوفد رئيس البلدية واعضاء المجلس لـ”مشاركتهم في مهرجان تل حياة في عكار، الذي اقيم دعما للمطالبين باعادة تشغيل مطار الرئيس الشهيد رينه معوض في القليعات”.

وناقش “الخطوات المستقبلية المطلوبة لاطلاق المرحلة الثانية من التحرك بالشراكة مع بلدية طرابلس، عبر اقامة مهرجان مطلبي لرفع الصوت عاليا من عاصمة الشمال بهدف الاقرار بضرورة افتتاح مطار القليعات، على ان يقام في القريب العاجل في معرض الرئيس الشهيد رشيد كرامي الدولي”.

وبعدما رحب قمرالدين بالوفد، أكد ان “أحقية مطالب الحراك وتحديدا المطالبة بافتتاح المطار في عكار كونه احد ابرز المشاريع التي تخدم طرابلس وكل الشمال، ويقدم فرص عمل جديدة ويوفر الكثير من الوقت والمصاريف على الشماليين”.

الى ذلك، افتتح قمرالدين ساعة ساحة عبدالحميد كرامي، التي كانت اللجنة التنظيمية والتجميلية في البلدية قد انهت عملية تركيبها في اطار هندسي منسجم مع محيطها في ساحة عبدالحميد كرامي، في حضور مدير البنك اللبناني الفرنسي وجيه علم الدين ومستشار رئيس البلدية التنظيمي والتجميلي الدكتور منذر كبارة، الذي لفت الى “ان هذا الخذوة تأتي في اطار خطة تجميل العديد من الساحات والوسطيات والحدائق ونوافير المياه”.

وشكر كبارة “المؤسسات التجارية والبنوك التي أسهمت مع البلدية في اعادة تاهيل الساعة لتعود إلى سابق عهدها الجميل بتقنيات متطورة، لاسيما انها تعمل على الطاقة الشمسية”.