IMLebanon

بالفيديو… قوات خاصة إسرائيلية داخل سوريا!

كشفت القناة الإسرائيلية الثانية عن تسلل قوات “خاصة” تابعة للجيش الاسرائيلي، بشكل متكرر إلى الأراضي السورية، بهدف “جمع معلومات استخبارية”.

وبثت القناة ليل السبت 25 شباط، تقريرا مصورا أظهر وحدة “النسر” الخاصة التابعة لسلاح الاستخبارات الميدانية في الجيش الاسرئيلي، وهي تقتحم حدود الأراضي السورية، شمال إسرائيل.

وأظهر التقرير مراسل القناة داني كشمارو، خلال اقتحامه للحدود السورية، برفقة وحدة “النسر”، بصمت وتحت جنح عتمة الليل، مشيا على الأقدام، ليصلوا إلى قرية مهجورة تقع في عمق الأراضي السورية وتبعد عن الحدود الإسرائيلية قرابة نصف كيلو متر، امتنعت القناة من الإفصاح عن اسمها لأسباب أمنية.

وقال كشمارو، إنه تمكن مع قوات الجيش من “رؤية وسماع كل شيء”، في ذلك الموقع.

كما أظهر التقرير الجنود وهم يستمعون إلى أصوات مدرعات تمر بالقرب منهم، بالإضافة إلى متابعتهم لمعارك دائرة بين قوات الجيش السوري وقوات المعارضة، ومتابعتهم لبعض السوريون، الذين يعيشون في قرى قريبة من الحدود السورية الإسرائيلية.

وكشف التقرير عن استخدم عناصر ووحدة لأجهزة تنصت ومعدات استخباراتية، لرصد مكالمات وتحركات قوى المعارضة السورية وجيش النظام السوري والجماعات المسلحة التي تعمل إلى جانبه في منطقة الجولان وجنوب سوريا، بالإضافة إلى تنظيم داعش.

ونقلت القناة عن قائد الوحدة نير ميغديش قوله: “نحن نراقب ما يحدث داخل القرى السورية، من أجل حماية التجمعات الصهيونية التي تقع خلفنا، ونقوم بذلك من هنا في عمق الأراضي السورية”.

وأضاف ميغديش: “نحن نراقب كل شيء، نراقب حتى تنظيم داعش”، حيث تمكن الجنود من متابعة عنصرين من التنظيم، أثناء تبادل الحراسة فوق أحد المباني في إحدى القرى السورية التي لم يذكر التقرير اسمها.