IMLebanon

المكسيك المفتوحة للتنس: الأميركي جونسون يطيح بمواطنه إسنر

 

 

خرج لاعب التنس الأميركي جون إسنر، المصنف 22 عالمياً، اليوممن الدور الأول لبطولة المكسيك المفتوحة، المقامة بمدينة أكابولكو.

وخسر إسنر أمام مواطنه ستيف جونسون، المصنف 26 على العالم، 6 / 4 و6 / 4 في مباراة استغرقت ساعة تقريباً، ليحقق الأخير المفاجأة الأولى في البطولة.

وبدت علامات اليأس والإحباط على وجه إسنر، المصنف الثامن في البطولة المكسيكية، خلال المباراة، إذ عمد إلى كسر مضربه بعد أن خسر إحدى النقاط في المجموعة الثانية.

وعلى جانب آخر، تأهل البلجيكي ديفيد غوفين، المصنف 11 عالمياً والثامن في البطولة إلى الدور الثاني بكل سهولة، إثر تغلبه على نظيره الفرنسي ستيفان روبرت بنتيجة 6 / 1 و6 / 2 في 54 دقيقة.

وقال اللاعب البلجيكي: “جئت إلى أكابولكو متمتعاً بقوة ذهنية كبيرة وفي مركز أفضل في التصنيف العالمي، الآن يعرفني أناس كثيرون وأنا حالياً أفضل من أي وقت مضى”.

وفي منافسات السيدات، تغلبت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش، المصنفة 30 عالمياً والثانية في البطولة، على الأميركية فارفارا ليبيتشينكو، المصنفة 91 على مستوى العالم، 6 / 2 و6 / 3 في مباراة امتدت إلى ساعة و15 دقيقة.

وتواجه ملادينوفيتش في الدور الثاني البريطانية هيثر واتسون، المصنفة 73، التي فازت في الدور الأول على الأمريكية بيثاني ماتيك ساندز، المصنفة 164، بنتيجة 7 / 5 و6 / .3

وعبرت الأوكرانية ليسيا تسورينكو، المصنفة 50 عالمياً والسابعة في بطولة المكسيك المفتوحة، إلى الدور الثاني أيضاً، عقب فوزها على الفرنسية كلوي باكيوت، المصنفة 293، 6 / 2 و6 / .1

وتستهل اللاعبات ميريانا لوشيتش، المصنفة الأولى، ومونيكا بويغ، بطلة الأولمبياد الأخيرة، بالإضافة إلى الكندية أوجيني بوشار، الثلاثاء 28 شباط، مشوارهن في البطولة المكسيكية.