IMLebanon

سلسلة قرارات لمجلس بلدية بيروت

 

 

عقد مجلس بلدية بيروت جلسة استثنائية مكتملة النصاب برئاسة المهندس جمال عيتاني، في مبنى القصر البلدي، لمناقشة موضوع تدعيم واجهة البناء القائم على العقار رقم 726 منطقة الأشرفية.

وأعلنت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، أنه “تقرر بالإجماع الموافقة على تدعيم واجهة البناء القائم على العقار رقم 726 من منطقة الأشرفية العقارية من قبل البلدية بعد اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، والطلب من محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب تكليف استشاري ومقاول عن طريق الاتفاق بالتراضي نظرا للعجلة والضرورة لحماية المنطقة المحيطة بالبناء”.

وجاء في البيان: “حرصا منها على إطلاع الرأي العام والمواطنين في مدينة بيروت على كل القرارات التي اتخذها المجلس البلدي للمدينة، ننشر أدناه التسلسل الزمني لتاريخ ومضمون تلك القرارات التي اتخذت، إعتبارا من تاريخ 5 كانون الثاني ولغاية تاريخ 23 شباط من العام 2017، وهي على الشكل الآتي:

القرارات التي اتخذها المجلس البلدي الخميس في 5 كانون الثاني 2017:

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من شركة OMT تتمثل بتقديم Server ولوازمه لزوم بلدية بيروت.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة متمثلة بتقديم أعمال تأهيل مستديرة العدلية، وفقا للدراسة المقدمة.

– الموافقة على اجراء مصالحة بدل تعويض عن قيامها بدراسة وتحديث واعداد مواصفات فنية دقيقة وخرائط تفصيلية لمشاريع تأهيل البنى التحتية ورفع مستوى الخدمات في بعض مناطق مدينة بيروت.

– الطلب من الادارة اعداد دفتر شروط خاص لتلزيم اعمال رش المبيدات للحشرات والقوارض في مدينة بيروت.

القرارات التي اتخذها المجلس البلدي الجمعة في 20 كانون الثاني 2017:

– الموافقة على عرض الأسعار المقدم للقيام بأعمال رش المبيدات للحشرات والقوارض في محيط الشواطئ البحرية والحدائق العامة ومجاري الصرف الصحي في مدينة بيروت.

– الموافقة على عرض جمعية “الفن في حركة Art in Motion” لأعمال فنية في حرج بيروت خلال شهر تشرين الاول 2017.

– الموافقة على محضر لجنة المناقصات البلدية عدد 38 تاريخ 27/12/2016 القاضي بإعلان العارض “شركة الجهاد للتجارة والتعهدات ش.م.ل.” ملتزما مؤقتا لإجراء تلزيم أعمال الصيانة وتأهيل الأرصفة وتعبيد الطرقات في مدينة بيروت.

– الموافقة على عدم تخصيص قسمين من فضلتي العقارين رقم 2855 و2847 المزرعة، ملك بلدية بيروت للاستعمال العام وبيعهما لمالكي العقار رقم 2854 المزرعة، تمهيدا لضمهما إليه.

– الموافقة على عدم تخصيص فضلة العقار رقم 2811 رأس بيروت، ملك بلدية بيروت، للاستعمال العام وبيعها لمالكي العقار الملاصق رقم 964 رأس بيروت، تمهيدا لضمها إليه.

– الموافقة على إنهاء إجراءات تنفيذ التخطيط على العقار رقم 1926 المزرعة، ملك بلدية بيروت، المصدق بالمرسوم رقم 3722 تاريخ 24/8/2000 (تخطيط مستديرة الطيونة).

– الموافقة على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “الهواء النظيف في بيروت” وتقديم مساهمة مالية للجامعة الأميركية في بيروت (مكتب المبادرات الصحية الاستراتيجية SHI)المعدة له.

– الموافقة على تعاقد بلدية بيروت مع مختبرات EVALAB للتحاليل الطبية المتطورة للعام 2017.

– الموافقة على تعاقد بلدية بيروت مع شركة الاستثمارات والخدمات الطبية ش.م.م. (IMSCO) للعام 2017.

– الموافقة على تعاقد بلدية بيروت مع مركز التصوير الطبي (ABCMedical Imaging) للعام 2017.

– الموافقة على دفتر الشروط الخاص لشراء 25 سيارة لزوم فوج الحرس والمصالح في بلدية بيروت بطريقة المناقصة العمومية.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من المهندس فلاديمير دجوروفيك متمثلة بتقديم دراسات التصميم الأولي لمشروع تأهيل الكورنيش البحري لمدينة بيروت.

– الموافقة على قبول هبة غير مشروطة مقدمة من “نادي روتاري بيروت سيدرز” متمثلة بتغطية تكاليف تنفيذ أشغال وتجهيزات في حرش بيروت.

– الموافقة على رعاية المعرض المنوي إقامته في حرج بيروت خلال شهر تشرين الاول 2017 وتقديم مساهمة مالية للجمعية المنظمة له.

– الموافقة على العرض الادنى لتقديم وتوريد اشارات سير المنيوم متنوعة (عدد190) لزوم دائرة السير.

– الموافقة على العرض الادنى المقدم لشراء سبع دراجات نارية لزوم دائرة المرآب والمعمل.

– الموافقة على رعاية مشروع حل النزاع بين المناطق في بيروت عبر إطلاق عمل مسرحي جامع تحت عنوان “هنا بيروت” وتقديم مساهمة مالية لجمعية مارش المنظمة له.

– الموافقة على العرض الادنى المقدم لمكافحة الدودة المفلطحة الرأس على 4500 شجرة صنوبر في حرج بيروت.

– الموافقة على عرض الاسعار المقدم لتقديم اجهزة اتصالات وتوابعها لزوم فوج حرس مدينة بيروت.

– الموافقة على مشروع عقد الاتفاق بالتراضي لإعداد الدراسات التنفيذية ودفاتر الشروط الخاصة والمفصلة لتلزيم مشروع التنقل السلس، إضافة الى الاشراف على التنفيذ بطريقة الاتفاق بالتراضي.

– عدم الموافقة على بيع فضلة الاملاك العامة الملاصقة للعقار رقم 1123 رأس بيروت، لمالكي العقار المذكور وتخصيصها للاستعمال العام.

القرارات التي اتخذها المجلس البلدي الخميس في 2 شباط 2017:

– الموافقة على تحويل مبلغ إلى مجلس الإنماء والأعمار يمثل كلفة تنفيذ أشغال القسم الثاني (Lot B) من مشروع تنفيذ منحدر متفرع من جسر الكرنتينا الشمالي لتأمين الربط المباشر بجادة بيار الجميل وتوسيع جزء من اوتوستراد بيروت – طرابلس الواقع ما بين جسر الكرنتينا ومحطة شارل حلو للتسفير، بما فيه الأشغال اللازمة لربط هذا المنحدر ببولفار بيار الجميل المؤدي إلى منطقة الكرنتينا، وكذلك بدلات اتعاب مهام الاشراف على تنفيذ هذه الأشغال.

– الموافقة على عدم تخصيص فضلة الملك العام الملاصقة للعقار رقم 5868 المزرعة، للاستعمال العام، وإسقاطها من أملاك عامة بلدية إلى أملاك خاصة بلدية وبيعها لمالكي العقار المذكور بغية ضمها إليه.

– الموافقة على عدم تخصيص فضلة العقار رقم 2548 المزرعة، ملك بلدية بيروت، للاستعمال العام وبيعها لمالكي العقار الملاصق رقم 5868 المزرعة، بغية ضمها إليه.

– الموافقة على عدم تخصيص فضلة الملك العام الملاصقة للعقار رقم 1941 الأشرفية للاستعمال العام، وإسقاطها من أملاك عامة بلدية إلى أملاك خاصة بلدية، تمهيدا لبيعها لمالكي العقار المذكور بغية ضمها إليه.

– الموافقة على عدم تخصيص فضلة الملك العام الملاصقة للعقار رقم 5868 المزرعة، للاستعمال العام، وإسقاطها من أملاك عامة بلدية إلى أملاك خاصة بلدية وبيعها لمالكي العقار المذكور بغية ضمها إليه.

القرار الذي اتخذه المجلس البلدي الأربعاء في 8 شباط 2017:

– الموافقة على إعطاء كل من شاغلي الشقق في المبنيين القائمين على العقار رقم 1002 الأشرفية، مساعدة اجتماعية، تمكينا لهم من إيجاد مأوى نتيجة تداعي المبنيين.

القرار الذي اتخذه المجلس البلدي الخميس في 16 شباط 2017:

– الطلب من سعادة محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب تقديم أي مراجعة قضائية لازمة واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة حول المراجعات القانونية وطلبات الطعن لدى مجلس شورى الدولة لحفظ حق بلدية بيروت في ملكيتها لكامل العقار رقم 1925 المزرعة.

القرارات التي اتخذها المجلس البلدي الخميس في 23 شباط 2017:

– الطلب من الادارة وضع الشروط لتأهيل استشاري للقيام بأعمال الدراسات وتحضير ملف تلزيم لمعالجة النفايات وتحويلها الى طاقة (WTE).

– الموافقة على التعديلات المقترحة لشروط التأهيل المسبق للمقاولين لمشروع خطة التخلص من النفايات الصلبة WTE المعد من قبل الUNDP.

– الموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم اعمال كنس وجمع النفايات المنزلية الصلبة في مدينة بيروت بعد ادخال بعض التعديلات عليه.

– الموافقة على دفتر شروط خاص لتلزيم، تأهيل وصيانة وتشغيل نفق سليم سلام.

– الموافقة على دفتر شروط لتلزيم صيانة وتأهيل جسر سليم سلام بطريقة المناقصة العمومية.

– الموافقة على اطلاق اسم اللواء الشهيد وسام الحسن على الشارع الممتد من جادة البروفسور وفيق سنو (رقم 46) منطقة المرفأ (رقم 15) حتى جادة الملك فهد بن عبد العزيز (رقم 1) منطقة المرفأ (رقم 15).

– تكليف مجلس الانماء والأعمار وضع دراسة والقيام بأعمال تأهيل محطة شارل الحلو للنقل البري وإلغاء القرارين رقم 720/2016 و13/2017.

– الموافقة على الشروط الفنية العائدة لتنفيذ اشغال صيانة وتأهيل كامل ضمن حديقة مار نقولا في مدينة بيروت والموافقة على دفتر الشروط الخاص العائد لتلزيم اعمال صيانة وتأهيل عام ضمن حديقة مار نقولا في بيروت بطريقة المناقصة العامة”.