IMLebanon

“حزب الله” لم يقل كلمته النهائية بعد!

 

 

 

أكدت أوساط وثيقة الصلة بـ”حزب الله” ان كل ما يجري داخليا في هذه الفترة ما هو الا رفع سقوف شكلية للحفاظ على المكتسبات السابقة لكل فريق سياسي اساسي في لبنان، لافتة الى ان حزب الله بات مقتنعا ان الجميع لا يريد النسبية الكاملة ويسعى الى الحفاظ على حصصه او بالحد الادنى “تقليص” اي خسارة او ان تكون “محدودة” وطفيفة.

ولمّحت الاوساط بحسب صحيفة “الديار” الى ان بعض الأطراف تسأل حزب الله عن حقيقة ما يُحكى عن بداية حوار سعودي – ايراني وامكانية ان “يغطي” هذا الحوار الوضع الداخلي اللبناني، وان يسهل تمرير استحقاق الانتخابات النيابية وفق قانون “عادل” ويضمن كل الاحجام السابقة ومن دون اية قلاقل امنية او توتر سياسي.

واشارت الى ان حزب الله لم يقل كلمته النهائية في قانون الانتخاب وهو ينظر الى الامور الداخلية بايجابية، ولا يشعر ان هناك خطرا داهما ولم نصل الى مرحلة الخطر اوتجاوزنا الخطوط الحمر او نقف على شفير الهاوية. واعادت الاوساط التذكير بأن حزب الله يفوض رئيس مجلس النواب نبيه بري بالتفاوض الداخلي في كل القضايا الاساسية وان التحالف بين الحزب وحركة امل استراتيجي ونهائي وفي كل الملفات والثوابت وان الرهان على اي فكاك لهذا التحالف بين الثنائي الشيعي وهم كبير.

ولفتت الاوساط نفسها الى انه صحيح ان الرئيس بري لم ينتخب العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، لكنه لم يسع يوما الى الصدام معه بعد تسلمه مقاليد الرئاسة.