IMLebanon

هذا ما توصلت إليه اللجان المشتركة بشأن السلسلة

 

 

تابعت اللجان النيابية المشتركة مناقشة مشروع سلسلة الرتب والرواتب برئاسة نائب رئيس المجلس فريد مكاري حيث أقرت جداول الرواتب وحددت موعدا عند الخامسة والنصف من بعد ظهر الخميس 9 آذار لاستكمال البحث.

بعد الاجتماع تلا مقرر اللجان النائب ابراهيم كنعان المقررات وجاء فيها: “تابعت اللجان المشتركة برئاسة نائب رئيس المجلس فريد مكاري درس سلسلة الرتب والرواتب في القطاع العام، واستمعت في مستهل الجلسة الى عرض من وزير المال حول ما تم التوصل اليه من توافق حول الجداول الممكنة على أساس العدالة بين القطاعات، وكل ذلك ضمن الامكانات التي تم التوافق عليها بالاستماع الى آراء مختلف الفرقاء.

ثم جرى مناقشة الجداول المخصصة للعسكريين لجهة إنصاف أصحاب الرتب الدنيا بالمقارنة مع أصحاب الرتب العليا. بعد ذلك تم التصويت عليها على ألا تتعدى الزيادة سقف 1200 مليار ليرة بالاجماع.

كما صدقت اللجان جداول العسكريين كما وردت وصدقت أيضا جداول الاداريين بكل فئاتهم وصدقت أيضا جداول المديرية العامة للطيران المدني وجداول موظفي السلك الخارجي وجداول أفراد الهيئة التعليمية من التعليم ما قبل الجامعي، مع تحفظ وزير التربية وكتلة الوفاء للمقاومة.

كما أقرت المواد المعلقة المادة الثانية والمادة الثامنة معدلة وأضيفت مادة تتعلق بتسوية غلاء المعيشة واعتبارها مسددة.

كما صدقت المادة 18 المتعلقة بمعاشات المتقاعد حسب شطور المعاشات.

واعتبر كنعان ان إقرار الجداول خطوة أساسية، وستتابع اللجان درس الاصلاحات والواردات الخميس بعد الظهر عند الخامسة والنصف.

وأضاف: قد لا تكون السلسلة عادلة ولكن وفقا للمعطيات المالية لا يمكن أكثر من ذلك وأعطيت 3 درجات للاداريين و3 درجات للمعلمين.

وشدد على أهمية ألا تطال الضرائب الفئات الفقيرة التي لا يجوز أن تتحمل فشل السياسة المالية للدولة.