IMLebanon

وفد الإشتراكي إلتقى عودة: نحن أمام عد عكسي دقيق وخطير!

أكد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب غازي العريضي، بعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها المطران الياس عودة على رأس وفد من الحزب “التقدمي الاشتراكي”، أنّ “الهم الأساس اليوم قانون الانتخابات لاسيما وأنّنا دخلنا مرحلة المهل ونسمع من كبار المسؤولين والمعنيين بالعملية الانتخابية أنّنا أمام عد عكسي دقيق وخطير”.

وأضاف: “نحن من الأساس كان موقفنا في الحزب وفي اللقاء الديمقراطي في كل الجولات، في كل المناسبات والمحطات يؤكد ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها، وضرورة الوصول إلى قانون انتخابات جديد لأنّ ليس ثمة اتفاق على إجراء الانتخابات على أساس القانون الموجود وبالتالي الذهاب إلى الاتفاق على قانون انتخابات جديد لكي تجري الانتخابات في موعدها”.

وختم العريضي: “بالتأكيد مع حدة الخلافات القائمة والتي ظهر أنّها خلافات كبيرة وعميقة بين قوى أساسية أحياناً متحالفة مع بعضها البعض لكنّها مختلفة بشأن وجهة النظر في ما يخص قانون الانتخابات، لا بدّ من اتفاق على مرحلة تمهد لتطبيق اتفاق الطائف كما سبق وذكرنا أكثر من مرة بمعنى أن نحضر الأجواء والظروف من خلال القانون الجديد لكي نصل إلى مجلس نيابي خارج القيد الطائفي ومجلس شيوخ اهتمامه واختصاصه كما هو وارد في الوثيقة الدستورية، معالجة كل القضايا والهواجس التي تهم الطوائف في البلد. وهذا سيكون موقع شراكة آخر أيضاً لكل أبناء البلد على كل المستويات”.