IMLebanon

القوات مستاءة من باسيل… بسبب التعيينات

ذكرت صحيفة “الأخبار” أنَّ القوات اللبنانية مستاءة جداً من أداء الوزير جبران باسيل في ملف التعيينات الأخير، الذي “استأثر به باسيل، ضارباً عرض الحائط بتفاهم معراب بين الرئيس ميشال عون ورئيس حزب القوات الدكتور سمير جعجع”، بحسب مصادر موثوقة. وأكدت المعلومات أنَّ “اعتراض القوات لا علاقة له بالأسماء التي طُرحت على مجلس الوزراء، بقدر ما له علاقة بالطريقة التي اعتُمدت في ملف التعيينات، وتحديداً الطريقة التي أعدها بها باسيل ومدير مكتب الرئيس سعد الحريري نادر الحريري من دون علم القوات بها”.

وفيما سألت “الأخبار” مصدراً قواتياً عن هذه المعلومات، اكتفى بالقول: “لا تعليق”، اعترض وزراء القوات في جلسة مجلس الوزراء على التعيينات القضائية، لأنَّ الوزراء علموا بأسماء الذين عينوا في خلال الجلسة.

الى ذلك،  أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني في حديث لصحيفة ”الجمهورية”: نحن كـ”قوات لبنانية” دعمنا كل الأسماء في التعيينات العسكرية والأمنية والقضائية ورحّبنا بها والجو التوافقي كان غالباً على النقاش كله في مجلس الوزراء. نحن لم نعترض على تعيينات إنما طالبنا بأن تُعطى مزيداً من الوقت لدراسة السيَر الذاتية.

وأشار حاصباني في حديث لصحيفة  “المستقبل” إلى أن “الرئيس ميشال عون قدّم مداخلته حول إلتزام لبنان بالقرار 1701 وإلتزام لبنان بالقرارات الدولية، بعد مداخلات الوزراء الذين شددوا على ضرورة الالتزام بخطاب القسم والبيان الوزاري الذي هو الدرب الذي نسير به”.