IMLebanon

تسليم وتسلم بين بصبوص وعثمان… المشنوق: الدولة حية وقوى الأمن مؤسسة ناجحة (بالصور)

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أنّ مؤسسة قوى الأمن الداخلي نموذج في عيون كل اللبنانيين، مشدّداً على أنّ الدولة حية ومسؤولة وقادرة، وقال: نحن في بداية عهد جديد والتعاون بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري مستمرّ وكلاهما يقرأ في فكرة الدولة.

المشنوق، وفي كلمة ألقاها خلال حفل التسليم والتسلم بين المدير العام الجديد لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان وبين المدير العام السابق اللواء إبراهيم بصبوص، في المقر العام لقوى الامن الداخلي، قال: اللواء عثمان يرث اثنين من الكبار، من اللواء بصبوص قدرته الكبيرة على العمل باستمرار ومبدأ الروية والتعقل والحزم بعد دراسة وتمحيص وملاحقته لقضايا الناس والإرهاب، ويرث من اللواء الشهيد وسام الحسن وطنيته وصبره وقدرته على الاستيعاب التي لم يسبقه إليها أحد.

وأضاف: الاحتفال اليوم يؤكد على وجود الدولة وعلى حضورها وليس كما يقول البعض بأنّ المؤسسة الأمنية متهالكة وأقول انّ مؤسسة قوى الأمن ثابتة وناجحة.

من جهته، إعتبر اللواء عثمان في كلمته، أنّ اللواء الشهيد وسام الحسن كان أول من يستحق تولي منصب مدير عام قوى الامن، لافتاً الى أنّ الحسن كان مخلصاً ومتفانياً وكان نموذجاً للعطاء في مؤسسة قوى الامن، لكنّ يد الغدر والارهاب كانت اقوى منه، وكان لزاماً علينا اكمال مسيرته والسير على خطاه.

وقال: سنتابع في قوى الامن سياسية مكافحة الفساد ومحاسبة المرتكبين وملاحقة المجرمين، وسنعمل على تطوير العلاقة بين قوى الامن والمواطنين.

وأضاف عثمان: سنعمل بعيداً من المحسوبية ولكل لبنان من دون تمييز لبناء مؤسسة فاعلة، وسنعتمد افضل الاساليب في مكافحة الجريمة، وسنبقى على العهد وسأعمل على رفع راية مؤسسة قوى الامن عالياً.

وكان اللواء بصبوص ألقى كلمة وداعية دعا فيها السياسيين الذين يدرسون ملف سلسلة الرتب والرواتب للإلتفات إلى العسكريين الذين يعملون بظروف صعبة وقاهرة بعيداً من عائلتهم لينعم المجتمع بالامن، وقال: أتوجه بوصية إلى ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي لأقول لهم إنّ أمن الوطن أمانة بأعناقهم، وختم: اغادر منصبي مرتاح الضمير.