IMLebanon

سفيرة إسبانيا تكرم ماجدة الرومي بوسام ملكي

نظمت السفيرة الإسبانية في لبنان ميلاغروس هيرناندو احتفالا تكريميا للفنانة ماجدة الرومي وقلدتها وسام الاستحقاق المدني من رتبة كومندور، الممنوح لها من الملك الاسباني خوان كارلوس، في قصر شهاب في الحدت – حارة البطم.

وألقت سفيرة إسبانيا كلمة جاء فيها: “أتشرف اليوم ان اقلد السيدة ماجدة الرومي وسام الاستحقاق المدني من رتبة كومندور، الممنوح لها من الملك فيليب السادس. وبهذا الوسام الذي ينضم الى الكثير من الاوسمة التي منحت لها، نثمن للسيدة الرومي القيم الحقيقية التي تمنحها اكان بواسطة صوتها او رسالتها او مواقفها في المجتمع والحياة ككل، فهي تتمتع بنفس القيم الموجودة في المجتمع الإسباني اكان من نواحي السلام، الحب وشغف التحدي، واحترام وتقدير المرأة امام موجبات حقة لها، اضافة الى تقدير الشعر والثقافة اللذين عكسا صورة مجتمعنا وما زالا الى يومنا هذا”.

من جهتها، ألقت الفنانة الرومي كلمة فقالت: “بفرح عارم وبشرف عظيم، اتقلد الوسام الملكي الذي منحتني إياه المملكة الإسبانية. وأعترف أمامكم بأنني متأثرة كثيرا بهذا الوسام الذي يعزز ايماني بأن ليس للأغنية حدود، وبأنها تتخطى الحواجز، وتحاكي النفس العطشى الى الحب والسلام”.