IMLebanon

الراعي إستقبل وفداً بعلبكياً: البقاع سياجنا!

إستقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، وفد اللقاء الوطني التشاوري لعشائر وفاعليات بعلبك الهرمل في اطار جولة على المرجعيات الروحية والسياسية لعرض سلسلة من مطالبهم.

وعبّر الراعي عن “فرحه بهذا اللقاء الذي يشكل قوة بالنسبة للعمل المشترك الذي يقومون به”، وقال: “انّ منطقة بعلبك الهرمل منطقة عزيزة على قلبي ولا احد ينكر تاريخها وتراثها وقيمتها، فقلعة بعلبك لا يوجد في كل روما بعظمتها، وهذه المنطقة هي منطقة الكرم والجودة ولا ننسى زيارتنا لها والمشاعر الانسانية والسخية التي لاقيناها من الجميع وهذه قيمة لبنان”.

واسف الراعي “لاهمال الدولة لهذه المنطقة التاريخية والسياحية في لبنان، لذلك عليها ان تحضر اكثر فيها”، وقال للوفد: “أنتم ابناء هذا الوطن، اذا حصلت تجاوزات داخل منطقتكم كالقتل والسرقة وتجاوز القوانين فليس انتم من تقومون بها، لذلك يجب ان تصل العدالة اليكم لكي تحميكم وانا معكم لحملة انمائية شاملة، وسنحمل مذكرة المطالب التي قدمتموها لنا الى كل المراجع المختصة”.

واضاف: “منطقة البقاع منطقة عزيزة علينا، ونحن لا نسميها يوما منطقة الاطراف لانّها سياجنا، ونشعر انّه بصمودكم ومحافظتكم عليها تتصدون للحركات الارهابية، أنتم اذا حماة لبنان واذا استبيح البقاع سيجتاح، عبر المتوسط، العالم الغربي كله”.

وكان الراعي عرض الاوضاع العامة في البلاد ولا سيما قانون الانتخابات النيابية مع النائب بطرس حرب الذي اعتبر “انّ اقرار قانون انتخابي يشكل مفصلاً اساسياً لبناء السلطة، لذلك على القوى السياسية ان تعمل جاهدة لاقرار القانون”.

واستقبل الراعي السفير المصري نزيه النجاري الذي أثنى على “المشاركة الفعالة للبطريرك في مؤتمر “الحرية والمواطنة في مصر”.