IMLebanon

الجميل يرد على مكاري: 123 نائبا اليسوا قادرين على اقرار السلسلة!

أكد رئيس حزب “الكتائب” النائب سامي الجميل ان السلسلة مطلب محق وتمويلها لا يجب ان يكون من جيب الناس، سائلاً: لماذا من السهل الاتيان بقروض لمشاريعهم ولا الى تمويل السلسلة؟

الجميل وفي مؤتمر صحافي من داخل مجلس النواب، قال: نحن مع اقرار السلسلة، لكن مع ان تتأمن الواردات من تحسين الجباية ومكامن الهدر”.

واضاف: “اذا ارادوا ان نغيب عن الجلسة ليقروا السلسلة فليتفضلوا، واذا انهار الاقتصاد وفقرت الناس سيتحمّلون هم المسؤولية”.

ولفت الجميل الى ان الضرائب الـ22 ليست سرّية بل موجودة على كل الاعلام، لافتًا الى ان كل الوسائل الاعلامية اعلنتها واول مرة اسمع ان مجلسا نيابيا او حكومة ترفع جلسة بسبب اشاعة. وسأل: “الا يحق لحزب معارض ان يعطي رأيه بضرائب تضرب المواطنين او اصبحنا بديكتاتورية؟

واذ اكد ان “الكتائب” مع اقرار السلسلة، قال: “مشكلتنا مع ضرائب تفرض على اللبنانيين”، سائلاً: “هناك اكثرية نيابية من 123 نائبًا اليسوا قادرين على الاقرار؟ هل نحن اوقفنا الجلسة؟.

تابع: “مسؤولية ما حصل يتحملها النواب الغائبون او من رفع الجلسة”، لافتًا الى ان حزب الكتائب اعطى رأيه وهذا من حقه، وقال: نحن لسنا غنما انما برهنا للشعب اننا لسنا غنما واننا لا نركض وراء السلطة بل مستعدون للتخلي عنها”.

واضاف: “محاربة الفساد كلفتنا خروجنا من السلطة واحد لا يقول اننا نتكلم دون ان نفعل”، مجددًا التاكيد على انهم مع إقرار السلسلة غدا صباحاً وتحصيل الأموال من الجباية وليس من الضرائب، وراى ان  الاسهل لهم الذهاب نحو جيب المواطنين من الذهاب الى وقف منظومة الهدر والفساد.