رعد: لا للتمديد ولا للستين!

جدد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، التاكيد على أن “حزب الله” يرفض أي ضريبة على فئات الدخل المحدود، وقال: “نريد أن يسهم أصحاب الأرباح بسهم ما من أرباحهم من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الاجتماعي”.

رعد اعلن من بلدة عدشيت أن حزب الله  و”أمل” سيعملان على وضع رؤية شاملة، مضيفًا: “كما نخطط لضريبة واقعية نقترحها على المجلس النيابي، بحيث أنها تؤمن الأمن الاجتماعي ولا تلقي العبء على الضعفاء وتحرر أصحاب الأرباح الطائلة من أي متوجبات عليهم تجاه مجتمعهم ووطنهم، فهذا الامر يحتاج الى عناية ودراية لأن الضرائب من زمن طويل هي ضرائب استنسابية”.

 وأكد رعد موقف “حزب الله” من قانون الانتخاب، “بأن الصيغة الأمثل لتحقيق صحة التمثيل، وشموليته هي الصيغة التي تعتمد النسبية في لبنان دائرة واحدة”.

وقال: “إذا ما وصلنا إلى إقرار مبدئي من كل الفرقاء على النسبية كصيغة للتمثيل يمكن حينئذ أن نناقش بالدوائر لكن على أساس دوائر متوسطة الحجم، ونحن مستعدون أن نكون إيجابيين في بحث الدوائر لكن على أساس اعتماد صيغة النسبية في القانون الانتخابي، فلماذا التأخير؟”.

 وأضاف: “نحن لا نريد التمديد ولا الانتخاب على أساس قانون الستين، نريد أن تحصل الانتخابات وفق قانون جديد يلبي طموحات اللبنانيين”.

Comments