IMLebanon

التحالف المسيحي: النسبية الكاملة مرفوضة وفزاعة التأسيسي لا ترهبنا!

شدّدت أوساط التحالف المسيحي، عبر الوكالة “المركزية”، على “انّ صيغة النسبية الكاملة على اساس لبنان دائرة واحدة لا يمكن ان تبصر النور تحت ايّ ظرف. وأكدت انّ الثنائي الشيعي يسّوق فكرة تبني “المستقبل” صيغة النسبية والدائرة الواحدة خلافاً لما اثبتت نتائج اتصالاتنا لجهة استمرار تمسكه بالمختلط تماما كما الحزب التقدمي الاشتراكي”.

وبمعزل عن الدوائر واحجامها واعدادها، أشارت الاوساط الى “انّ التحالف المسيحي ضد النسبية المطلقة ليس لترف الرفض او تسجيل الموقف بل كونها لا تحقق مبدأ صحة التمثيل الوطني المسيحي الذي يطمح اليه ويخوض معركة في سبيله، وسيبقى على تمسكه بصيغة الوزير جبران باسيل التي من شأنها ان تؤمن وصول 58 نائباً بأصوات المسيحيين ولن يكون في وارد لا التهاون ولا التنازل لأي اقتراح آخر”.

واعتبرت الاوساط انّ كل التهويل الكلامي وخصوصاً لجهة اعادة احياء الحديث عن مؤتمر تأسيسي ووضع اللبنانيين امام خيار وحيد، إما النسبية الكاملة او “التأسيسي” والا دخول لبنان في المجهول، معدوم الفاعلية لانّنا لن نرضخ للتهويل والترهيب ولا للخيارات المستحيلة، فقط لانّ حزب الله يرى انّه يحتاج في هذه اللحظة بالذات الى قانون انتخابي يخوّله الامساك بالسلطة خشية من تطورات خارجية يريد استباقها بوضع اليد على لبنان.