IMLebanon

مجدلاني: تخطينا كل المهل والتمديد التقني صار أكيدا وضروريا

 

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أنه يتم مناقشة عدة إقتراحات بالنسبة لقانون الانتخاب “، مؤكدا ان تيار “المستقبل” منفتح على كل الصيغ.

مجدلاني، وفي حديث الى اذاعة “الشرق”، قال: “ما زلنا نتمسك بالقانون المختلط الذي كنا طرحناه ووافقت عليه القوات اللبنانية والحزب التقدمي الإشتراكي، وأعتقد أنه سيساهم بشكل ملموس في تحسين صحة التمثيل لكنه حتى الآن لم يحظ بإجماع اللبنانيين”.

وتمنى أن “نستطيع التوصل خلال فترة بسيطة إلى قانون جديد، مشيرا إلى “أننا تخطينا كل المهل في أن تكون الإنتخابات في 21 أيار أو 21 حزيران، لذلك فالتمديد التقني صار أكيدا وضروريا ولا مفر منه”.

وعن فترة التمديد، أشار إلى أن “ذلك يعود إلى القانون الجديد والفترة المطلوبة لتدريب رؤساء الأقلام ولجان القيد لذلك فالتمديد التقني ضروري”.

وعن سلسلة الرتب والرواتب، قال:”لا يمكن أن تقر دون تأمين تقديمات لها ولا مجال أن تكون هناك واردات سريعة إلا عن طريق الضرائب، وقد سعينا جاهدين لأن تكون الأغلبية الساحقة من الضرائب لا تطال المواطن الفقير ولا الفئة الوسطى، هناك بعض الأمور تطال المواطن العادي بنسبة ضئيلة جدا”، متمنيا أن “تقر السلسلة في أسرع وقت لأنها حق من الموظف والمعلم والعسكري”.