IMLebanon

إصابة خمسة أشخاص من كوريا الجنوبية بهجوم لندن

 

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ان “خمسة كوريين أصيبوا قرب البرلمان البريطاني، الأربعاء 22 آذار، في الهجوم الذي وصفته الشرطة بأنه إرهابي”.

وقُتل خمسة أشخاص في الهجوم، بينهم المهاجم الذي دهس عددا من المارة بسيارة على جسر وستمنستر، وشرطي طعنه المهاجم، في وقت لاحق. وأصيب نحو 20 شخصا.

وهذا أعنف هجوم تشهده لندن منذ أن قتل أربعة إسلاميين بريطانيين 52 شخصا في تفجيرات انتحارية استهدفت شبكة النقل في المدينة، في تموز 2005.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، في بيان، إن “الكوريين الخمسة أصيبوا في الفوضى التي أعقبت الهجوم”. وأضافت الوزارة أن “ثلاث سيدات ورجلا في الخمسينيات وآخر في الستينيات تعرّضوا لإصابات بينها كسر في العظام، وتعرضت امرأة أخرى في الستينيات لإصابة في الرأس، ونقلت إلى المستشفى حيث تخضع لجراحة”.

ولم ترد أنباء عن خطورة الإصابات، وأوضحت الوزارة أن “الخمسة يعالجون في اثنين من المستشفيات، وأن المسؤولين في قنصلية كوريا الجنوبية يقدّمون المساعدة لهم”. وجرى إرسال رسالة نصية إلى مواطني كوريا الجنوبية الذين يزورون بريطانيا تنصحهم بتوخّي الحذر في أعقاب الهجوم.

وقال مكتب القائم بعمل رئيس كوريا الجنوبية، هوانغ كيو-آن، في بيان، إن “هوانجغ أمر وزارة الخارجية باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان سلامة المواطنين الكوريين”.