IMLebanon

علوش: لبنان لا يزال تحت الهيمنة الإيرانية

 

رأى عضو المكتب السياسي في تيار “المستقبل” النائب السابق مصطفى علوش، أن “لبنان لا يزال تحت الهيمنة الإيرانية، من خلال (حزب الله) الذي يتصرّف على أساس أن لبنان مستعمرة إيرانية”.

وأشار في تصريح لـ”الشرق الأوسط”، أن “الحكم الذي أتى في لبنان نتيجة توافقات محلية، مرهون بالتوازنات القائمة”. وقال: “لا شك أن رئيس الجمهورية يعتبر نفسه سواء عن قناعة، أو غير قناعة، بأن (لحزب الله) دينا عليه على المستويين الشخصي والوطني، ولذلك نرى بعض المواقف التي لا تتناسب مع منطق التضامن العربي، عندما يكون الأمر مرتبطاً بـ(حزب الله)”.

واعتبر علوش أن “أولوية وجود الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري في القمة، هي لشرح الموقف اللبناني بشكل يقنع الدول العربية بحساسية الوضع، وبما يجعل القادة العرب يتفهمون الواقع القائم في لبنان”، لافتاً إلى أن “التعامل مع سلاح (حزب الله) غير الشرعي، ودوره من دون حلول إقليمية لن يؤدي إلى مزيد من التعقيد، لذلك فإن لبنان مضطر للتعامل مع الموضوع بما لا يؤدي إلى انفجار الوضع الأمني ولا يضرب الاستقرار، وهذا ما يجعل التعاون بين عون والحريري ضرورياً، للموازنة بين الوضع الداخلي وحاجة لبنان لأشقائه العرب”.