IMLebanon

الحاج حسن: ستقر السلسلة من دون ضرائب!

لفت وزير الصناعة حسين الحاج حسن الى أنّ “هناك نقاشاً يجري الآن بين القوى السياسية الرئيسية عبر القيادات العليا للوصول إلى تفاهم بشأن قانون جديد للانتخابات، وبما أنّ الجميع يقولون انّهم يصرون على إجراء الانتخابات ويرفضون قانون الستين والتمديد ولا يريدون الفراغ، لذا ينبغي الإسراع في إقرار قانون للانتخابات لإجراء الانتخابات في موعدها”.

الحاج حسن، وخلال لقاء في قاعة ثانوية بريتال الرسمية، تطرق إلى ملف سلسلة الرتب والرواتب والضرائب لتمويلها، فقال: “نحن في “حزب الله” و”كتلة الوفاء للمقاومة” من القوى الأساسية التي حركت موضوع السلسلة التي هي حق للموظفين والإداريين والجيش والقوى الأمنية والأساتذة والمتقاعدين، وكنا ولا نزال ضد أيّ ضريبة على الفقراء وذوي الدخل المحدود، وهذا ما حصل، وموقفنا لم ولن يتبدل”.

وأضاف: “انّ الذي حصل في الاسبوع الماضي أنّ أحداً اخترع لائحة غير صحيحة وكاذبة بشأن ضرائب وهمية وعممها، ولا صحة لما ورد في هذه اللائحة على الإطلاق فالضرائب لم تطل البنزين ولا المازوت ولا المواد الغذائية ولا الأدوية والطبابة والاستشفاء ولا التعليم. فالذي ابتدع هذه اللائحة لديه هدف سياسي وهدف آخر بتطيير السلسلة، ولكنّ السلسلة ستقر من دون فرض ضرائب على الفقراء، ولن تنجح حملات التضليل والحملات المغرضة وغير المسؤولة. والغريب أنّ هذه اللائحة الوهمية لم تشر إلى الضرائب الفعلية التي طالت المصارف والأملاك البحرية التي نسفت النصاب خلال النقاش في مجلس النواب”.

وتناول الحاج حسن التهديدات الإسرائيلية، فقال: “كلنا نرى الهزائم التي تلحق بـ”داعش” و”النصرة” وحلفائهما، والقلق الإسرائيلي على مصير الأدوات التكفيرية، وما يجري اليوم هو محاولة من بعض الدول ومن الإسرائيليين والأميركيين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من هذه الأدوات، ولكنّ محور المقاومة عازم على إلحاق الهزيمة الكاملة للمحور المعادي”.