IMLebanon

حمادة وتيمور جنبلاط بعد زيارة حداد: لا نقبل بتهميشنا!

شدّد وزير التربية والتعليم مروان حمادة على أنّه “بالحوار والمشاركة نتخطى كل العقبات بالنسبة لمستقبل نتأمله زاهراً، ومبنياً على المصالحة الوطنية”.

كلام حمادة جاء بعد زيارة قام بها مع تيمور جنبلاط، نجل رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” النائب وليد جنبلاط، لراعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد، على رأس وفد.

وقال حمادة: “بالنسبة لقانون الانتخاب كما قال جنبلاط وكما يعمل تيمور في التفاوض المباشر وغير المباشر بشأن هذا القانون، نحن منفتحون على كل الصيغ، نبحث كل الصيغ ونريد ان يتمثل الجميع تمثيلاً صحيحاً ولا نقبل تهميشنا في هذا الامر. ولكنّ ما يهمنا اكثر من المقاعد النيابية، ونحن لا نبحث عن ايّ حصص، هي مصالحة الجبل هذا الركن الاساسي هذا العيش المشترك الموجود في الجبل وعلى صعيد كل لبنان، ونعتبره مدماك مستقبل هذا البلد يتجاوز الموازنات والسلاسل”.

ورداً على سؤال عن قانون النسبية، أجاب حمادة: “نحن نتلقف الصيغ نتباحث مع جنبلاط ومع اركان الحزب التقدمي الاشتراكي المولجين بحث هذا الامر، لكنّ حتى الآن لم نتلق عرضاً نهائياً نستطيع أن نبت به. حتى هذه اللحظة لم يصدر عنا ردّ نهائي، ولكنّ كما هو التوجه والانفتاح والحوار مع كل الاطراف”.