IMLebanon

“أوبر” تعلق برنامجها للسيارات ذاتية القيادة!

أعلنت شركة أوبر تكنولوجيز المتخصّصة في خدمات نقل الركاب والشرطة المحلية، أنّ الشركة علقت برنامجها التجريبي للسيارات ذاتية القيادة يوم أمس السبت، بعدما اصطدمت إحدى سياراتها المزودة بهذه التكنولوجيا الجديدة على طريق في أريزونا.

وأوضحت أوبر أنّ الحادث لم يسفر عن إصابات خطيرة.

وهذا الحادث هو الأخير الذي ينطوي على مركبة ذاتية القيادة تشغلها واحدة من شركات عدة تجري تجارب على هذا النوع من السيارات.

وقالت متحدثة باسم الشركة في تصريح: “نواصل دراسة هذا الحادث”.

وأشارت جوسي مونتينيغرو، المتحدثة باسم إدارة شرطة تيمبي، إلى أنّ الحادث وقع عندما لم يتوقف سائق المركبة الثانية انتظاراً لمرور سيارة أوبر عند منحنى، وأضافت: “اصطدمت الحافلتان ممّا تسبّب في انقلاب حافلة أوبر على جانبها.. ولم تقع إصابات خطيرة”.

وأوضحت أوبر أنّه كان هناك سائقان في المقعدين الأماميين لسيارة أوبر ضمن إجراءات السلامة وانّ السيارة كانت في وضع القيادة الذاتية وقت الحادث. ووجود السائقين شرط أساسي لتسييرها هذا النوع من المركبات وكان المقعد الخلفي خاوياً.

وعندما دشنت أوبر برنامجها التجريبي في بيتسبرغ العام الماضي، قالت إنّ السيارات ذاتية القيادة “تتطلب تدخلاً بشرياً في حالات عديدة منها سوء الأحوال الجوية.” واوضحت أيضاً انّ التكنولوجيا الجديدة يمكن أن تخفض عدد الحوادث المرورية في البلاد.

ويأتي الحادث بعد أيام من استقالة جيف جونز، رئيس الشركة، بعد أقل من سبعة شهور على انضمامه لها، ليصبح بذلك أحدث المستقيلين من المناصب التنفيذية العليا في الأشهر الأخيرة.