IMLebanon

وهاب: أنا أغنى من الكثيرين… و”علينا ضربهم بالكرباج”!

دعا رئيس حزب “التوحيد العربي” الوزير السابق وئام وهاب إلى إقرار قانون إنتخاب جديد، لافتاً الى أنّ رئيس الجمهورية ميشال عون يسعى الى اقرار النسبية.

وهاب، وفي حديث لقناة “الجديد”، قال: لن تحصل الإنتخابات لأنّه حتى الآن لم يتم الإتفاق على قانون يمثل الجميع، وسأل: نحن عاجزون ان نفتح طرقات امام السيارات، وتكلموني بشأن اقرار قانون إنتخاب جديد؟، لافتاً الى أنّ التعيينات التي تمّت اخيراً ممتازة وخصوصاً في مؤسسة الجيش.

وأجاب رداً على سؤال: انا اغنى من الكثيرين وسوريا وإيران يدعمونني في تنفيذ مشاريعي، مشيراً الى أنّ هناك هدراً في كل مكان ولا زالوا يطالبون بالمزيد من الضرائب، مقابل ماذا؟

ولفت وهاب الى أنّ رئيس الجمهورية ليس كل الدولة وتم تحميل العهد الجديد اكثر مما يتحمّل، معتبراً انّ الصمت الذي يتسلح به الرئيس عون هو كلام بحد ذاته.

واكد انّ المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم هو أحد رجال الدولة القلائل في لبنان، مشدّداً على أنّه بوجود رئيس مجلس النواب نبيه بري لن يكون هناك ايّ رئيس آخر لمجلس النواب.

واوضح وهاب انّ التمديد اصبح واقعاً ومبدئياً لـ6 أشهر، وقال: فعلياً عدم اجراء الإنتخابات افضل من تشريع لأناس نهبوا البلد، وهناك قوى سياسية عليها الإتفاق على الإنتخابات، والعهد بمفرده لا يستطيع ان ينجز هذه الإنتخابات، مضيفاً: الرئيس عون لم يخرج بعد من سياسية الناس، واذا حصل التمديد فسوف يستعمل ورقة الشعب.

ورداً على سؤال، أجاب: لو رأيتم كيف تمّت الجلسة الوزارية بشأن إقرار الموازنة “لوجب علينا ضربهم بالكرباج”! لقد رفعوا الموازنة في بلد مكسور بـ22 الف مليار الى 26 ألف مليار وهذه المليارات ستذهب الى الوزارات.

واعتبر وهاب انّ النسبية الكاملة لن تغير ديموغرافية الطوائف والحديث عن التغيرات هو مجرد تهويل، لافتاً الى أنّ نظام النسبية يضمن التعدّدية ضمن الطوائف وبالتالي يضمن تمثيل الجميع، وقال: النظام الحالي برهن انّه لا يستطيع الإمساك بالبلد لمدة 12 عاماً والمطلوب تغيير هذا النظام، مضيفاً: نحن بحاجة الى مؤتمر تأسيسي لإعادة إستقامة السلطة والنهوض بالبلد.

وتابع: انا كدرزي لا اقبل ان اكون في أوروبا وأعامل كالمواطن الأوروبي، وفي بلدي أعامل كمواطن درجة ثانية.. واستغرب انّ الشعب لم ينزل بعد الى الشارع بعد كل ما فتحنا من ملفات هدر وفساد في البلد، لافتاً الى أنّ هناك 25 كسارة يعملون في ضهر البيدر من دون رخص ولمصلحة قوى الأمر الواقع.