لبناني على رأس معهد الخرسانة الأميركي!

أعلن معهد الخرسانة الاميركي (ACI) عن انتخاب المهندس اللبناني خالد عوض، رئيس ومؤسس شركة “خدمات تكنولوجيا الإنشاء المتطورة (ACTS)، رئيسا لمعهد الخرسانة الذي يعد المرجع والمصدر الرائد لتكنولوجيا الخرسانة في العالم.

وسيتقلد عوض مهام هذا المنصب الرفيع لمدة عام كامل، ليصبح بذلك أول عضو من منطقة الشرق الأوسط يتولى رئاسة “معهد الخرسانة الأميركي”، بعدما شغل خلال العامين السابقين منصب نائب رئيس المعهد.

وتم الاعلان عن قرار اختيار عوض لهذا المنصب خلال المؤتمر الربيعي لمعهد الخرسانة الذي عقد في مدينة ديترويت الاميركية. وشهدت فعاليات المؤتمر انتخاب نائب رئيس المعهد هو “راندال دبليو بوستن” المدير الاقدم لمجموعة Pivot Engineers للاستشارات الهندسية التي تتخذ من ولاية تكساس مقرا لها. وأعلن أيضا عن اختيار أربعة أعضاء لعضوية مجلس الإدارة في المعهد لمدة ثلاث سنوات لكل منهم، وهم: “اتش آر تري هاملتن” و”جو هاغ” و”ويليام ام كلورمان” و”تريسي دي ماركوت”.

وأعرب عوض في كلمة عن فخره واعتزازه باختياره لشغل هذا المنصب، وقال: “يسعدني ويشرفني اختياري لتولي رئاسة معهد الخرسانة الأميركي الهيئة العالمية للتشييد والبناء بالخرسانة وإتاحة الفرصة لي لقيادة نخبة من ابرز المتخصصين في مجالات الهندسة وتكنولوجيا الخرسانة والبناء المستدام. ومن خلال مهام المنصب الجديد وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية ومجلس الادارة في المعهد سنعمل على تسليط المزيد من الضوء على الدور العالمي الذي يمكن أن يؤديه معهد الخرسانة في تطوير المشاريع العمرانية الرائدة على الصعيد العالمي”.

 

Comments