IMLebanon

فيدرر في عرض استثنائي في ميامي أمام ديل بوترو

 

 

قدم السويسري روجر فيدرر أداء رائعا آخر ليتغلب على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو بسهولة في الدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس. وأبهر فيدرر الجمهور في مجمع كراندون بارك ليفوز على ديل بوترو 6-3 و6-4 خلال أكثر من 80 دقيقة بقليل.

ولم يستسلم ديل بوترو بطل أميركا المفتوحة السابق، والذي حظي بدعم من مجموعة كبيرة من الجماهير الأرجنتينية، بسهولة ولكن كسرا واحدا للإرسال في كل مجموعة كان كافيا ليتقدم فيدرر للدور الرابع.

وبعد ضربة أمامية رائعة حقق فيدرر فوزه 16 على اللاعب الأرجنتيني مقابل خمس هزائم ليتلقى تحية كبيرة من الجماهير.

وخسر فيدرر (35 عاما)، الذي غاب عن النصف الثاني من الموسم الماضي بسبب إصابة في الركبة، مباراة واحدة فقط هذا الموسم أمام الروسي يفجيني دونسكوي في شباط الماضي.

وكان فيدرر، الذي توج بلقبه 18 في البطولات الأربع الكبرى عندما تغلب في خمس مجموعات مثيرة على غريمه الإسباني رفائيل نادال في أستراليا المفتوحة في كانون الثاني الماضي، من أبرز اللاعبين في بداية الموسم ولكن لم يكن له أي ند في الأسبوعين الماضيين في الولايات المتحدة.

وسيواجه فيدرر في الدور المقبل الإسباني روبرتو باوتيستا اغوت المصنف 14 في البطولة الذي تعافي من بداية بطيئة ليفوز على الأميركي سام كويري المصنف 22 بنتيجة 3-6 و6-2 و6-3.

وتغلب التشيكي توماس برديتش المصنف العاشر على جيل مولر لاعب لوكسمبورج والمصنف 24 بنتيجة 6-3 و6-4 بينما فاز الفرنسي أدريان مانارينو على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-4 و2-6 و7-6.