IMLebanon

ماروني: مضمون رسالة الرؤساء الخمسة للقمة مصدر قوة لعون والحريري

 

رأى عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب ايلي ماروني أن “ما ورد بمذكرة الرؤساء الخمسة الى القمة العربية، يتوافق مع خطاب القسم الذي أعلنه رئيس الجمهورية ميشال عون، والبيان الوزاري الذي أعلنه رئيس الحكومة سعد الحريري، وبالتالي لا يتناقض أبدا مع اتفاق الطائف والقرارات الدولية، ولا يختلف مع الشرعية اللبنانية وضرورة سيطرة الجيش اللبناني والقوى الأمنية على كل الأراضي اللبنانية”.

ماروني، وفي حديث الى اذاعة “الفجر”، قال: “ان مضمون هذه الرسالة الموجهة للقمة العربية يشكل مصدر قوة لرئيسي الجمهورية والحكومة اللذين يمثلان لبنان بالقمة اليوم”، مستغربا “كيف تم وصف هذه الرسالة بالسلبية”.

وعن قانون الانتخاب، أوضح أن “الاختلافات السياسية تمنع اقرار قانون جديد للانتخاب، كما أن القرار السياسي بإقرار هذا القانون لم يولد حتى الساعة، والا لما وصلنا الى ساعة الصفر، في وقت تأخذ الملفات الأخرى، من الموازنة العامة وخطة الكهرباء وسلسلة الرتب والرواتب والقمة العربية، مكان القانون وتتقدم عليه في المناقشة، وبالتالي انتهت المهل القانونية، وبات على القوى السياسية إيجاد حل للملف، ولا سيما أن التمديد مرفوض والفراغ خطير على كيان الدولة اللبنانية”.

وأكد أنه “من واجب مجلس النواب أن يطرح مشاريع القوانين الموجودة في أدراجه على الهيئة العامة للتصويت، حيث يتم تطبيق القانون الذي ينال أكبر عدد من الأصوات.”