IMLebanon

فنيانوس عرض مع زواره شؤونا إنمائية

 

 

تابع وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في الوزارة، شؤون وزارته وأوضاع نقابة المقاولين والمشاريع الانمائية المناطقية مع زواره.

واطلع من وفد نقابة المقاولين برئاسة المهندس مارون الحلو، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، على المطالب التي قدمها الوفد إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري المتعلقة بإقرار دفتر الشروط والاحكام العامة، الذي يخلق توازنا ما بين صاحب العمل والمقاول والاستشاري ليكون عمل متوازن ومترابط.

وطلب الحلو من “الوزير فنيانوس المساعدة في ايجاد آلية مناسبة لتنفيذ وتطبيق مشروع التصنيف للمقاولين، إضافة إلى مرسوم مزاولة مهنة المقاولات، التي ترفع من شأن المهنة، وتزيد الرقابة على الاشغال والتحكم بحل النزاعات للمحافظة على السلامة العامة، وامكانية اصدار المؤشر اسبوعيا بعد اضافة موضوع الزفت السائل على المؤشر، وتسهيل عمل المقاولين مع وزارة الاشغال.

واقترح الحلو على الوزير فنيانوس “إعطاء بدل المستحقات والمتأخرات وفروق الاسعار المتراكمة، والتي بلغت قيمتها حوالى 200 مليار ليرة لبنانية، سندات خزينة”.

واستقبل فنيانوس عضوي تكتل “التغيير والاصلاح” النائبين عباس هاشم ونبيل نقولا، وتناول معهما المستجدات والمواضيع الانمائية المناطقية والمشاريع المدرجة على جدول أعمال الوزارة.