IMLebanon

رابطة الأساسي: للإضراب والاعتصام غدا

أكدت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان دعوتها الى الاضراب غدا الخميس في المدارس الرسمية ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهرا، والتوجه الى الاعتصام امام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي عند الساعة الواحدة بعد الظهر، “بعد تجاهل ادراة برنامج الدعم الشامل لحق المديرين والنظار والمرشدين الصحيين بأجر ساعة التعاقد كما نص عليه قرار وزيري التربية والمال منذ العام 2014، وأمام استمرار تغاضي معالي وزير التربية والتعليم العالي عن حل هذه المشكلة”.

وقالت في بيان: “على الرغم من تلقي الهيئة وعودا سابقة بإيجاد حل لمسألة المعلمين المستعان بهم وفق التسمية المستحدثة، والذين يقارب عددهم ألفي معلم ومعلمة، فإن أي بودار حل لهذه المعضلة لم تظهر حتى الآن. لذلك تؤكد الهيئة وقوفها الى جانب هؤلاء المعلمين في مطالبهم وفي تحركاتهم الضاغطة، وهي ستكون الى جانبهم في اعتصامهم بعد غد الجمعه امام وزارة التربية في بيروت”.

واستنكرت الهيئة الادارية للرابطة “التعرض للزميل خضر عبيد بالضرب والإهانة اثناء توجهه الى عمله صباح هذا اليوم في مدرسة العمروسية الثالثة على ايدي عصابة قالت إنها تكره العلم والمعلمين”، داعية وزير التربية مروان حماده للطلب من وزير الداخلية نهاد المشنوق “تكليف القوى الامنية البحث عن هذه العصابة وتقديم افرادها الى العدالة”.