IMLebanon

“المستقبل”: العراضة الميليشياوية لـ”حزب الله” مرفوضة

إستنكرت كتلة “المستقبل” العراضة الميليشياوية المسلحة التي نفذها “حزب الله” في الضاحية الجنوبية، معتبرةً أنّ الحزب أراد من ذلك أن يوجه رسالة لرئيس الجمهورية ميشال عون وللدولة اللبنانية وعبرها طعنة لخطاب القسم وللجهود المبذولة من قبل المسؤولين والأجهزة الرسمية والتي تؤدي إلى تعزيز سلطة الدولة وهيبتها في مختلف المناطق والمرافق وذلك من خلال هذا التحدي السافر للدولة ومؤسساتها وللنظام العام والأجهزة الأمنية.

واذ سألت لماذا يصر، حزب السلاح، على الاستمرار في تهشيم صورة الدولة اللبنانية في كل مناسبة وحين، وهو لا يعدم وسيلة في ذلك، رات الكتلة في بيان بعد اجتماعها الاسبوعي برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، في العراضة المسلّحة في الضاحية الجنوبية تذكيراً جديداً وإضافياً من حزب الله للبنانيين بعراضة القمصان السود في بيروت قبل عدة سنوات من أجل فرض سطوة السلاح غير الشرعي المرفوض من اللبنانيين.

وشدد على ان استمرار الممارسات والتجاوزات المسلحة لحزب الله واحتقاره للقانون وتقصده إهانة الدولة مرفوضة رفضا تاما من الشعب اللبناني الذي يعبر في كل مناسبة عن إصراره على استعادة الدولة لسيادتها وسلطتها ودورها وهيبتها.

وفي موضوع قانون الانتخابات، جدد الكتلة التأكيد على موقفها المبدئي بهذا الخصوص الذي ينطلق أولاً من اتفاق الطائف الذي أجمع عليه اللبنانيون وأنهى الحرب الأهلية ووضع حداً للإقتتال، معلنة تمسكها بالثوابت التالية، تأمين صحة التمثيل لكل اللبنانيين، المحافظة على العيش المشترك، اعتماد وحدة المعايير، رفض اقتراحات القوانين التي تكرّس المذهبية والطائفية.

هذا ونوهت بنيل الرئيس سعد الحريري وسام التكريم الفرنسي، معلنةً تايدها سياسته ومواقفه تجاه النازحين السوريين.

الى ذلك استنكرت الكتلة ودانت الجريمة البربرية الارهابية البشعة التي ارتكبتها طائرات النظام السوري بحق الانسانية وبحق الشعب السوري في منطقة خان شيخون في إدلب.