IMLebanon

الراعي من بعبدا: العلاقة مع “حزب الله” عادية

أكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أنّه “لم يعد مقبولاً بعد 12 عاماً الوصول الى الاستحقاق النيابي من دون قانون انتخاب جديد، وهذا امر معيب ورئيس الجمهورية يرفض ذلك”، مضيفاً: “نناشد المجلس النيابي اقرار قانون انتخاب عادل وشامل وديمقراطي يكون للمواطن قيمة لصوته، ونوجه النداء مجدداً لعدم الوصول الى الاستحقاق الدستوري من دون قانون انتخاب”.

الراعي، وبعد لقائه رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، قال: “الزيارة لشكر عون على خطابه في القمة العربية وعلى عودة لبنان الى الخريطة العربية والدولية، وكانت مناسبة لدعوته لقداس عيد الفصح في بكركي”، مضيفاً: “اللقاء مع عون دائماً ما يفتح افاقاً الى الامام، وأمام الدولة استحقاقات كبيرة في مختلف القضايا”.

وأوضح أنّ “الامور التقنية فيما يتعلق بقانون الانتخاب تعود الى القوى السياسية والمجلس النيابي، والنواب انفسهم قالوا انّ لبنان بحاجة الى قانون انتخاب جديد وانّ قانون الستين لم يعد مقبولاً”، مكرّراً المطالبة بـ”قانون انتخاب عادل وشامل وديمقراطي يبيّن انّ المواطن له قيمة في لبنان”.

وعن علاقة بكركي بـ”حزب الله”، قال الراعي: “علاقتنا عادية مع الحزب وهناك لجنة مشتركة تجتمع دورياً. وما قلته بحق “حزب الله” فإنّ الحزب نفسه يقوله”، موضحاً أنّه لم رسالة الرؤساء الخمسة إلى القمة العربية.

إلى ذلك، أسف لـ”سقوط شهيدين في قوى الامن الداخلي”، معتبراً انّه “من غير المقبول ان يستمر الفتان الامني بهذا الشكل”.