IMLebanon

كونتي يحثّ تشيلسي على الفوز

دعا أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، لاعبيه إلى عدم الاسترخاء في المرحلة الحاسمة من المنافسة على اللقب واللعب من أجل الانتصارات للبقاء بعيداً من أقرب المطاردين، وذلك قبل مواجهة مضيفه مانشستر يونايتد يوم الأحد المقبل.

وفاز تشيلسي 3-1 على بورنموث يوم السبت، ليحافظ على فارق السبع نقاط الذي يفصله عن توتنهام صاحب المركز الثاني. لكنّ سلسلة انتصارات الأخير المتتالية التي بلغت ست مباريات وضعت الضغوط على المتصدر لمواصلة حصد النقاط.

وقال كونتي لوسائل إعلام بريطانية: “من المهم الآن في كل مباراة محاولة الفوز بالثلاث نقاط ومن بينها المواجهة في أولد ترافورد. نعلم انّ هذه المباراة ستكون صعبة جداً، لكنّنا في حالة جيدة ويملك اللاعبون الثقة اللازمة”.

ويعتقد كونتي انّ توتنهام لديه مباراة أسهل مطلع الأسبوع المقبل حيث سيستضيف بورنموث صاحب المركز 15 ويدرك المدرب الايطالي أيضاً انّ يونايتد صاحب المركز الخامس سيحرص على الفوز على صاحب الصدارة لمواصلة الضغط من أجل إنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل.

وأضاف كونتي: “إذا ما قارنت بين المباراتين فانّنا نواجه يونايتد خارج الأرض بينما سيلعب توتنهام على أرضه أمام بورنموث. أعتقد أنّ مهمة توتنهام ستكون أسهل للخروج بنقاط في ملعبهم”.

وتابع “أعتقد انّ مانشستر يونايتد يملك حافزاً قوياً لانّهم سيلعبون أمام تشيلسي .. نعلم انّ جدول مبارياتنا بالغ الصعوبة. لقد استمتعنا بموسم جيد لكنّ نود أن ننهيه بشكل ممتاز. وحتى يصبح موسماً عظيماً ولكتابة التاريخ نحتاج إلى الفوز”.

وتفوق تشيلسي على يونايتد مرتين هذا الموسم عندما فاز 4-صفر في ستامفورد بريدج في تشرين الاول و1-صفر في دور الثمانية لكأس الاتحاد الانكليزي الشهر الماضي. لكنّ آخر انتصار له في الدوري في أولد ترافورد يعود الى 2013.