IMLebanon

لمستخدمي “آيفون”… تطبيقات تستحق التجربة!

 

إن كنت من المهتمين بالصور المتحركة Gifs فأنت تعرف محرك البحث الشهير وتطبيق GIPHY الذي يضم أكبر مكتبة للصورة المتحرّكة في شتّى المجالات.

تطبيق GIPHY Says هو تطبيق جديد منفصل عن تطبيق GIPHY الأساسي، يتيح تسجيل مقطع فيديو صغير أثناء الكلام ومن ثم تحويله إلى صورة متحركة تتضمن كلماتك التي سجلتها في الفيديو وعرضها بطريقة متزامنة مع حركة الشفتين.

التطبيق يتيح لك اختيار نمط الكتابة والفلاتر بكل سهولة قبل بدء عملية التسجيل، مع القدرة على مشاركة الصور المتحركة على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

أطلقت شركة “آبل” الأميركية قبل أيام عدة تطبيقها الجديد Clips لإنشاء الفيديوهات على متجر “آب ستور”.

ويتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصور والموسيقى، إلى جانب مجموعة من التأثيرات المرحة مثل فلاتر القصص المصورة والفقاعات النصية والأشكال والوجوه التعبيرية والملصقات وغيرها.

ويُقدم التطبيق تجربة أكثر سهولة وفاعلية عند إنشاء الفيديوهات مقارنة ببعض التطبيقات المتخصصة الأخرى، إذ أنه لا يعتمد على الجدول الزمني أو المسارات أو أدوات تحرير معقدة، ممّا يجعله أحد الخيارات المميزة للمستخدم العادي.

يُقدم تطبيق Scanner App الجديد الكثير من المزايا الرائعة التي من شأنها تحويل هاتفك الذكي إلى ماسح ضوئي.

فالتطبيق يتيح مسح أي مستندات ضوئياً بجودة عالية وبسرعة فائقة، ومن ثم تصديرها على هيئة صورة أو PDF وحفظها على هاتفك أو تخزينها مباشرة على إحدى خدمات التخزين السحابي التي تعتمد عليها مثل “غوغل درايف” أو “دروب بوكس”.